الموعد الرسمي لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2014

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2014
وزير التعليم العالي

من المقرر أن يعلن غداً الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة وكذلك الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة الثانية خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وذلك بعد إعتماد النتيجة بشكل رسمي مساء اليوم السبت.

وبالنسبة لمؤشرات القبول بكليات القمة هي:97.6%  لكلية الطب و 92.4% لكلية الهندسة و97.3% لكلية طب الأسنان، أما كلية الصيدلة يتم القبول فيها من 96.3%، كما أن هناك أماكن شاغرة ببعض كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية مثل كلية:”الطب البيطري، الآثار، الحاسبات والمعلومات، دار العلوم،….. وغيرها”.

وقد صرح مصدر مسئول بأن باب التحويلات بين الكليات المختلفة سيفتح أمام طلاب الثانوية العامة النظام الحديث فقط مع بدء المرحلة الثانية، وأن كليات “الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم والآثار” لا يجوز التحويل منها أو إليها بعد القبول بها، وأن التحويل بين الكليات المناظرة سيكون في نسبة 10%.

و للإستعلام عن النتيجة فور ظهورها إضغط هنا و إتبع التعليمات، هذا ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من يوم 2 أغسطس 2014 وتستمر لمدة 5 أيام وسيتقدم إليها 150 ألف طالب .