التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الخميس 24/7/2014
أخبار غزة اليوم

تغطية إخبارية لأهم أخبار غزة الآن وعرض أخر أخبار كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية لصد العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم ومتابعة مستمرة لأبرز أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 715 شهيداً ونحو 4553 جريحاً حتى الآن:

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اليوم أن العدد الإجمالي لضحايا العدوان الصهيوني على غزة حتى الآن ومنذ بداية العدوان في السابع من شهر يوليو الحالي بلغ نحو 715 شهيد و 4553 جريح معظمهم مدنيين بينهم نساء وأطفال وشيوخ، مضيفاً أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ فجر اليوم وحتى الآن بلغ نحو 20 شهيد نتيجة القصف الإسرائيلي، يذكر أيضاً أن اكثر من 45 شهيداً في خان يونس جنوب قطاع غزة قد سقطوا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كتائب القسام تعلن عن مقتل خمسة وإصابة 30 آخرين من ضباط وجنود العدو الصهيوني في اليوم السابع عشر للعدوان على غزة:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس أن مجاهديها قد تمكنوا حتى الآن من قتل ثلاثة ضباط وجنديين وإصابة ثلاثين آخرين من جيش الاحتلال الصهيوني خلال تصديهم للعدو في اليوم السابع عشر من العدون الإسرائيلي على غزة، حيث تمكن مجاهدي حماس من القيام بعمليات تسلل خلف خطوط العدو والاشتباك معه واستهداف آلياته وعمليات قنص لجنوده، حيث تمكنت قناصة كتائب القسام من استهداف ضابط صهيوني برتية نقيب وقائد سرية مدرعات وسقط قتيلاً شمال بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.

وتمكنت أيضا كتائب القسام من الهجوم على دبابة إسرائيلية تم استهدافها بقذيفة “تاندوم” شرق حي التفاح والاشتباك مع الجنود المتواجدون وأجهزوا عليهم ما بين قتيل وجريح، كما تمكنت أيضاً مجموعة قسامية من تفجير عبوة في قوة راجلة غرب “كيسوفيم” ثم تم الاشتباك معهم وعند محاولتهم الفرار والاحتماء في منزل كان القوات القسامية قد زرعت به عبوات مسبقاَ ليتم نسف المنزل على رؤوس الجنود، وقد اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل ثلاثة، ضابط وجنديين وإصابة 15 آخرون بينهم إصابات في حالة خطيرة.

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل جنوداً لها بسبب تسريب معلومات عن خسائرها في غزة:

ذكر الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل العديد من جنوده نتيجة لتسريبهم معلومات عن أعداد القتلى والجرحى خلال العدوان على غزة، معتبراً أن المعلومات الغير رسمية والغير مسئولة انتشرت بشكل كبير من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة وغيرها، وتعتبر هذه المعلومات من العوامل التي تربك وضع الجيش الإسرائيلي وتجعله في مأزق مع جمهوره، يذكر أن الجمهور الإسرائيلي ليس لديه المصداقية الكاملة فيما يتعلق بخسائر الجيش الإسرائيلي في عدوانه على غزة وان معلوماته يتحصل عليها من مواقع التواصل الاجتماعي.

خالد مشعل يؤكد على عملية رفع الحصار أولاً قبل وقف إطلاق النار:

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس في الدوحة بقطر انه لا وقف لإطلاق النار إلا بعد رفع الحصار بشكل كامل وفتح المعابر، مؤكداً أن شعب غزة يعاني منذ سنوات وحتى الآن من الحصار المفروض عليه، وأضاف أنه لا احد يتمنى أن تستمر الحرب في غزة ولكن نحن لدينا مطالب محددة حملوها أهل للمقاومة تتلخص في رفع الحصار، وعند سؤال احد الحاضرين له هل هناك حساسية تجهاه السلطة الحالية في مصر؟ فأجاب لا.. ليس لدينا أي حساسية مع أحد من العرب، كما اننا لا نريد أن يفرض إي احد شروطه علينا.

ومن أهم أخر أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم:

  • كتائب القسام تنفي ما تردد من أنباء عن مقتل القيادي القسامي محمد السنوار خلال العدوان على غزة.
  • رئيس إيران يعلن أستعداد بلاده لاستقبال مصابي غزة وإرسال الأدوية الطبية لهم.
  • سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي تعلن عن تدمير دبابة إسرائيلية بالقرب من محيط مطار غزة الدولي.
  • اشتباكات بين جنود الاحتلال ومتظاهرين في منطقة الخليل خلال مشاركتهم في مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.
  • أنباء عن عقد هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام أعتباراً من يوم السبت القادم.
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن إلى 718 شهيد واكثر من 4600 جريح.
  • رجب طيب أردوغان ينتقد الصمت الدولي وموقف العالم الإسلامي حتى الآن من هجمات إسرائيل الوحشية على غزة.
  • كتائب القسام تتسلل خلف  خطوط العدو وتتمكن من قتل 8 جنود من جيش الاحتلال شرق حي التفاح في غزة اليوم ليرتفع عدد قتلاهم حتى الآن إلى 65 جندي وضابط صهيوني.  
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 746 شهيداً منهم 53 شهيد منذ فجر اليوم.
  • ارتفاع حصيلة مجزرة خزاعة  اليوم إلى 29 شهيد وعشرات الجرحى وقوات الاحتلال الصهيوني تعتقل الجرحى والمسعفين.

وإليكم أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الجمعة 25/7/2014

التعليقات

  1. alah ykon maakom ana mina aljazair 9albi wa 9alb kol jazair ma3akom ya raza ya habiba tahya raza dayman hora wa 3lamik marfo3 wa laljana rayah kal chahid fiya ala yahmiki

  2. تحيا فلسطين واهل غزة ابية تبكي وحدها اين العر……………ب ………انا عرب لا اخجل انا لااحفض اسماء وحكام اد ترحل احبل الله يجمعنا .. وتبعدنا يد الفيفا هجرنا ديننا وعدنا اوس وخزرج وننتضر المخرج ستبقافلسطين تقاضيكم وتعلن ان شعب العربي متحدا تحيا ف ل س ط ي ن

  3. سلام على غزه الأبيه اللهم أنصر المقاومه يارب اللهم أحمى اطفال غزه يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.