أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 23 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 23 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 23 يوليو لعام 2014 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتوجيه رئيس الجمهورية كلمة للشعب المصري اليوم ، إعلان وزير الإسكان بطرح 13 ألف وحدة سكنية ، مناوشات بين أعضاء حركة تمرد وأعضاء حزب الكرامة ، تفقد رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين لمشروع توشكى .

تفقد محافظ القاهرة لجراج التحرير وسوق السلاح ، نجاح مديرية أمن شمال سيناء من ضبط أحد عناصر بيت المقدس ، مقتل شخصين وإصابة ضابطين في مشاجرة بالإسماعيلية .

وفاة شخصين وإصابة ستة آخرين جراء تصادم سيارات بالطريق الصحراوي ، انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى من التنسيق عصر غدا ، ارتفاع صادرات مصر من المنتجات الزراعية .

رفض اتحاد الكرة إقامة مباراة كأس السوبر المحلي خارج مصر ، انضمام اللاعب أحمد جعفر لصفوف نادي إنبي ، ارتفاع في درجات الحرارة اليوم ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته ، ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي بالسوق السوداء .

رئيس الجمهورية

ألقى اليوم رئيس الجمهورية كلمة موجهة إلى الشعب المصري ، وذلك بمناسبة الإحتفالات بذكرى ثورة الثالث والعشرون من يوليو لعام 1952 .

رئيس مجلس الوزراء

تفقد رئيس مجلس الوزراء مع عدد من الوزراء والمحافظين محطة الرفع العملاقة بمشروع توشكى ؛ لبحث سبل حل المعوقات التي تواجه المشروع .

ضريح جمال بعد الناصر

تمكنت قوات الأمن المركزي من فض مناوشات وقعت بضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر  بين أعضاء حركة تمرد ومؤيدين لرئيس الجمهورية وأعضاء حزب الناصري والكرامة .

وزير الإسكان

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن توفير ثلاثة عشر ألف وحدة سكنية ، يتم طرحها في شهر سبتمبر القادم في سبع محافظات ، على أن يكون مقدم الوحدة خمسة آلاف جنيها وقسط شهري قدره 480 جنيها مصريا لمدة خمسة عشر عاما ، ويأتي هذا في إطار مشروع المليون وحدة سكنية .

محافظ القاهرة

يتفقد محافظ القاهرة صباح اليوم مشروع جراج التحرير ، كما سيتابع إزالة التعديات على المناطق الأثرية بسوق السلاح ، وسيقوم بتوزيع عدد ستمائة شنطة رمضانية في منطقة زينهم ، وستمائة شنطة رمضانية أخرى في منطقة الأباجية .

مديرية أمن شمال سيناء

صرحت مديرية أمن شمال سيناء بنجاح إدارة البحث الجنائي بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني من ضبط عنصر ينتمي إلى جماعة أنصار بيت المقدس .

سيارة إسعاف

أسفر تصادم ثلاثة سيارات بالطريق الصحراوي في محافظة البحيرة عن وفاة شخصين وإصابة ستة أشخاص آخرين بإصابات وكسور متعددة .

مشاجرة مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين في محافظة الإسماعيلية ، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أشخاص من بينهم ضابطي شرطة .

وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم بأنه سيتم تحديد ميعاد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2014 – 2015 بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .

تنسيق الثانوية العامة

انتهاء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة عصر يوم غد ، وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد للمرحلة الثانية للتنسيق يوم الأحد المقبل .

حدائق

صرح مدير هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة عن الانتهاء من تجهيز ثلاثمائة حديقة ؛ لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والصحية لتأمين الحدائق وتوفير الرعاية الطبية .

وزارة الزراعة

أوضح تقرير صادر عن وزارة الزراعة بارتفاع صادرات جمهورية مصر العربية من المنتجات الزراعية بتصدير 3.8 مليون طن من الموالح والخضروات والفواكه إلى خمسة وعشرون دولة .

جمال علام

رفض اتحاد الكرة إقامة مباراة كأس السوبر المحلي بين فريقي النادي الأهلي ونادي الزمالك خارج مصر ، كما طلب من الأندية تحديد الملاعب ، التي ستستقبل مباريات الموسم الكروي الجديد .

اللاعب احمد جعفر

انضم اللاعب أحمد جعفر لاعب فريق نادي الزمالك الأسبق إلى صفوف فريق نادي إنبي لمدة أربع مواسم تبدأ مع بداية الموسم الجديد .

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة اليوم على محافظة القاهرة ووجه بحري ، كما ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، وتميل درجة الحرارة إلى الإعتدال على السواحل الشمالية ، وتتعرض محافظة القاهرة ووجه بحري والسواحل الشمالية لشبورة مائية خفيفة تتسبب في التأثير على الرؤية صباحا .

ذهب3

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية اليوم في جميع أعيرته ، فقد سجل سعر كيلو الذهب اليوم 300564.57 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 300.57 جنيها مصريا .

دولار

ارتفع سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصر بالسوق السوداء حيث سجل اليوم 7.38 ، وما زال يواصل استقراره في البنوك المصرية ، حيث سجل سعر البيع اليوم 7.18 ، وسعر الشراء 7.15 .