آخر أخبار مصر اليوم 23 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 23 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نبدأ متابعتنا لآخر أخبار مصر اليوم 23 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر بخبر عن إضطرابات ليبيا، حيث حذرت الخارجية المصرية المصريين من السفر لليبيا، كما شمل التحذير الجالية المصرية المقيمة في ليبيا، خاصة المتواجدين في العاصمة طرابلس، الذين طالبتهم الخارجية المصرية بتوخي الحذر، وذلك لما تشهده العاصمة الليبية من قتال عنيف بين جماعات مسلحة للسيطرة على مطار طرابلس.

نشر المتحدث العسكري العميد محمد سمير عبر صفحته على الفيسبوك، نتائج التحقيقات الأولية في حادث الفرافرة والذي راح ضحيته 22 شهيداً من ضباط وجنود القوات المسلحة، حيث كشفت التحقيقات عن استخدام المسلحين البالغ عددهم 20 فرداً لأربعة سيارات دفع رباعي، وتسلحهم بأسلحة آلية متطورة وقواذف آر بي جي وقنابل يدوية، وأن سبب سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء، هو إنفجار أنبوبة غاز في مخزن الذخيرة بالنقطة.

من أخبار العدوان الغاشم على غزة، وصول عدد شهداء الحرب على القطاع إلى 635 شهيداً وأكثر من 3700 جريح، وعلى الرغم من ذلك أعلن الإتحاد الأوروبي مساندته لإسرائيل في عدوانها على غزة ودعت حركة حماس وكتائب المقاومة لتسليم سلاحها، ووقف العمليات العدائية تجاه إسرائيل.

من جانبه أكد الرئيس الفلسطيني أبومازن على أنه لن ينعم أحد في العالم بالسلام مالم ينعم به أطفال غزة، مضيفاً بأن السلطة الفلسطينية ستستمر في ملاحقة مرتكبي الجرائم في حق الشعب الفلسطيني.