خطة الحكومة لتطوير قطاع الاتصالات ورخصة المحمول الرابعة

خطة الحكومة لتطوير قطاع الاتصالات ورخصة المحمول الرابعة
تطوير الاتصالات

انتهت وزارة الاتصالات من وضع خطة تتضمن تطوير قطاع الاتصالات و رخصة المحمول الرابعة التي سيتم منحها للشركة المصرية للاتصالات بجانب طرح تراخيص البوابات الدولية، ومن المقرر أن يتم عرض تلك الخطة على مجلس الوزراء خلال أياما قليلة.

وقد علم موقع “مصر فايف” بتلك الخطة وبنودها ومن خلال هذا الموضوع سنعرضها عليكم، وقد صرحت مصادر بقطاع الاتصالات أن الخطة الموضوعة تمثل تهديدا للأمن القومي حيث أنها تسمح لشركات المحمول بمنافسة وزارة الاتصالات في إنشاء البنية التحتية مثل:الكابلات البحرية وخدمات الأنترنت.

وتتضمن الخطة أيضا نقل البنية الأساسية للاتصالات في الدولة إلى كيان البنية الأساسية الجديد الذي سيتم إنشائه من قبل شركات المحمول، كما سيتم إنشاء ما يسمى بـ”البوابات الدولية الافتراضية” لصالح شركة فودافون،كما أن الكيان الجديد سيعمل لصالح احتياجات الحكومة ومستخدمي الأنترنت.

كما تتضمن الخطة فيما يتعلق بالبوابات الدولية أن شركات المحمول طالبت الحصول على رخصة الاتصالات الدولية في المرحلة الأولى وهذا يرجع لتخوفهم من عدم إكمال المرحلتين الآخرتين وهو أمر خضع للدراسة و تمت الموافقة عليه، على أن يتم منح التراخيص في المرحلة الثالثة وفقا لعدة قواعد.