القرضاوي: مرسي كان سيغير العالم الإسلامي بأكمله لو استمر بالحكم

القرضاوي: مرسي كان سيغير العالم الإسلامي بأكمله لو استمر بالحكم

في لقائه على قناة الجزيرة مدح د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عهد الرئيس محمد مرسي، متحدثاً عن امكانية تغيير للعالم الإسلامي كله لو استمر مرسي في الحكم – على حد قوله -.

و أضاف أن مرسي كانت له خصائص تميزه عن غيره ممن حكموا مصر قبله، و عد منها أنه كان أول حاكم لمصر يحمل شهادات علمية عصرية من أرقى الجامعات الأمريكية، و أنه كان حافظاً للقرآن عن ظهر قلب و قائماً لليل باستمرار، و أنه كان مداوماً على صيام الإثنين و الخميس، و قام بإمامة الناس في قصر الرئاسة الذي لم تقم فيه صلاة من قبل، مؤكداً أن هذه علامات رئيس يخشى الله تعالى و هو جانب مما نفتقده في حكام العرب  و المسلمين هذه الأيام، مؤكداً أن العالم الإسلامي كان ليتغير لو استمر بالحكم.

و في حواره أيضاً هاجم القرضاوي حكام السعودية و وصف منطقهم بالغريب فهو يجعل العدو صديقاً و الصديق عدواً، في إشارة إلى عداوة السعودية لدول عربية و صداقتها لإسرائيل – على حد وصفه -، و أضاف أنهم يشيعون بين الناس أن حماس هي العدو ثم يقولون أنهم يحكمون بالقرآن و السنة و الشريعة، مؤكداً انه قد حدث تغيير في فكر حكام المملكة الذين وصفهم بأنهم لم يكونوا كذلك.