التخطي إلى المحتوى
بالبيانات.. ننشر قائمة أفضل 10 جامعات خاصة في مصر 2017.. افضل جامعة خاصة في مصر
حرصًا من «مصر فايف» على تقديم خدمة مميزة لجميع رواده، فإننا نرصد لحضراتكم أفضل 10 جامعات خاصة في مصر لعام 2017، مع طريقة الإلتحاق بها والأوراق المطلوبة لكل جامعة، بالإضافة إلى تاريخها ومميزاتها وما تمنحه لخريجيها بعد إتمام الدراسة بها.
ويأتي الإهتمام بالجامعات الخاصة في مصر بالتزامن مع إرتفاع تنسيق الثانوية العامة بنسب كبيرة على مدار السنوات الماضية نتيجة لزيادة اعداد خريجي الثانوية العامة بشكل لا تستطيع مجابتهته الجامعات والكليات الحكومية، فبدأ الكثيرون يتجهون للجامعات الخاصة في مصر من أجل إستكمال الدراسة الجامعية، ومن خلال الموضوع التالي فنحن نجيب عن تساؤل هام وهو ما هي أفضل جامعة خاصة في مصر؟.
بينما يفضل آخرون الإلتحاق بالجامعات الخاصة رغبةً في التحصيل العلمي الجيد وبناء أساس علمي قوي، خاصةً فيما يتعلق بالكليات العملية كالطب البشري ومشتقاته والهندسة، نظراً لتطلب تلك الكليات مستوى علمي عالي حتى يستطيع خريجها أن يلتحق بعمل يليق به أو يسافر إلى الخارج حاملاً شهادة من جامعة خاصة معه.

قائمة أفضل 10 جامعات في مصر مع بياناتها وكيفية الإلتحاق بها:-

1. الجامعة الأمريكية بالقاهرة  American university in Cairo :

تم إنشائها في العام 1919 ، وتقع في مدينة القاهرة الجديدة ، وتعد من أكبر الجامعات في العالم العربي بأسره حيث  تقدم تعليم ليبرالي باللغة الإنجليزية، كما أنها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر، ومن الجهات ذات الصيت التعليمي والجهات الحكومية في الولايات المتحدة، ومعترف بها دوليًا.

من أشهر أساتذة الجامعة ، الدكتور محمود أبو السباع ، والدكتور لورانس رايت الذي حصل مؤخراً على جائزة بوليتزر، و، الذي حصل أيضاً على الجائزة ذاتها، وتخرج من الجامعة العديد من الشخصيات المرموقة مثل الملكة رانيا عبد الله، زوجة ملك الأردن، وخالد بشارة، العضو المنتدب لمجموعة أوراسكوم تيليكوم، والناشط السياسي الشاب وائل غنيم.

2. الجامعة الألمانية بالقاهرة German university in Cairo  :

تم إنشائها في العام 2002 ، وتوجد في مدينة القاهرة الجديدة، بإدارة مصرية وألمانية، تضم كليات إدارة الأعمال، والصيدلة، والهندسة، والفنون التطبيقية، والدراسة بها تكون باللغتين الإنجليزية والألمانية، ومعترف بها عالمياً، وتتميز بالسماح للطلاب المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالإلتحاق علاوة على المنح والدورات التديبية بعد التخرج.

3. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  Misr University for Science & Technology :

تم إنشائها في العام 1996، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والإفريقية، ومعترف بها عالمياً، تحتوي على  الكليات التالية الأسنان والصيدلة، والطب البشري، والهندسة، والتكنولوجيا الحيوية، واللغات والترجمة، والاقتصاد، والإدارة، ، والإرشاد السياحي، وتكنولوجيا المعلومات، والإعلام.

4. الجامعة البريطانية في مصر  British university in Egypt :

تم إنشائها في العام 2005 ، وهي جامعة مصرية بريطانية، تقع في مدينة الشروق بالقاهرة الكبرى، وتم افتتاحها بحضور الأمير ويليام أمير المملكة المتحدة والعديد من كبار الشخصيات الأعلامية والسياسية في مصر وبريطانيا، تضم تخصصات الهندسة، والاقتصاد، وطب الأسنان، والصيدلة ، والعلوم السياسية، وعلوم الحاسب، والإدارة.

5. جامعة 6 أكتوبر  October 6 university :

تم إنشائها في العام 1996،  ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وهي أكبر جامعة خاصة في مصر، كما تحتوي على مستشفى جامعي، وبداخلها أربعة مباني تعليمية، تضم كليات والسياحة والفنادق، والطب البشري، والعلوم الاجتماعية، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، ، والعلوم الطبية التطبيقية، والتربية، والاقتصاد، والإدارة، والحاسبات ونظم المعلومات، واللغات والترجمة، والفنون التطبيقية، والإعلام.

6. جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  MSA university :

تم إنشائها في العام 1996، ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، لغة الدراسة بها هي الإنجليزية، مصدقة شهاداتها من بريطانيا ومصر ومعتمدة عالمياً، وتتميز بأنها تعطي لخريجيها عضوية في النقابات المهنية، تضم كليات العلوم الإدارية، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، والحاسب الآلي، واللغات، والتكنولوجيا الحيوية، والفنون والتصميم، والإعلام.

7. جامعة مصر الدولية  Misr International university :

تم إنشائها في العام1996، ومقرها يقع بالقرب من مدخل مدينة العبور بطريق القاهرية الإسماعيلية، لغة دراستها الإنجليزية، معتمدة دوليًا، تضم كليات الإعلام، الهندسة، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، واللغات، وطب الأسنان.

8. جامعة الأهرام الكندية  Ahram Canadian university :

تم إنشائها في العام 2005، ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وهي تابعة لمؤسسة الأهرام ، تحتوي على كليات الإعلام الهندسة، والحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، وطب الأسنان.

9. الجامعة المصرية الروسية  Egyptian Russian university :

تم إنشائها في العام 2006، ومقرها مدينة بدر في محافظة القاهرة، تحتوي على كليتين الصيدلة، والهندسة، وتتميز بتخصصات الهندسة النادرة مثل هندسة علوم الفضاء والبحار والهندسة النووية .

10. جامعة المستقبل  Future university :

تم إنشائها في العام 2006، لغة دراستها الإنجليزية، معترف بها على المستوى الدولي، تحتوي على أول مستشفى خاص لطب الفم والأسنان في مصر والشرق الأوسط، وبها مصنع ضخم للأدوية ومركز للبحوث التنموية، وتشمل كليات الهندسة، والصيدلة، وطب الأسنان، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتكنولوجيا، والتجارة، وإدارة الأعمال.

التعليقات

  1. السلام عليكم لو سمحتو ممكن احد يفيدني بجامعة الاهرام الكندية هل معترف فيها بالسعوديه ولا لا

  2. هذا التقرير الخاص بأفضل عشر جامعات فى مصر غير دقيق ويفتقر الى المصداقية حيث خلا من أفضل جامعة خاصة فى مصر ومعترف بها فى الداخل والخارج وفى كل الدول العربية بالذات لما لها من قدرات وأمكانيات هائلة تفوق أى جامعة داخل مصر سواء كانت حكومية أو أهلية أو خاصة وهى (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ) التابعة لجامعة الدول العربية.

  3. الجامعة الروسية معترف بيها دوليا الجامعة هى أول جامعة روسية فى الشرق الأوسط، وتعمل بالتعاون مع سبع من أفضل الجامعات الروسية، على تهيئة بيئة أكاديمية راقية #كلية الهندسة فى الجامعة الروسية من افضل 10 كليات هندسة فى مصر

    1. اذا كنت عايز تعرف هي معتمدة في مصر ولا لأ ادخل على موقع وزارة التعليم العالي ودور فيه هتلاقي الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد الخاصة اللي وزارة التعليم العالي المصرية معترفه بيها وشوف الجامعة الروسية هناك ولا لأ … اما اذا كانت معترف بيها عالميا فبرضو هتلاقيه عالموقع بتاع الوزارة ان شاء الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.