إعادة فتح باب اختبارات القدرات بالكليات في 12 أغسطس

إعادة فتح باب اختبارات القدرات بالكليات في 12 أغسطس

بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات (الصناعية، السياحة والفنادق، التمريض)، وتصريح المجلس الأعلى للجامعات بقبول 10% من طلبة وطالبات الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد المصرية أي ما يعادل 70 ألف طالب وطالبة وذلك للطلاب الحاصلين على نسبة تفوق الحد الأدنى المحدد للتقدم في الكليات والمعاهد المصرية، قام طلاب الدبلومات الفنية بسحب الملفات المؤهلة لاختبارات القدرات للالتحاق بعدد من الكليات.

قام عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية نظام خمس سنوات بتأدية اختبارات القدرات المؤهلة للكليات والمعاهد المصرية، ومن المقرر أن تنتهي هذه الاختبازات يوم الإثنين الموافق 21/7/2014، وبلغ عدد الطلاب الذين قاموا بسحب ملفات الاختبارات حتى نهاية يوم الأحد 70 ألف طالب.

ومن جانبه قرر الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، إعادة فتح الباب أمام اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة مرة أخرى في 12/8/2014 المقبل وذلك بكل الكليات التي يوجد بها بعض الأماكن الشاغرة خاصةً بكليات التمريض.

كما أكد وزير التعليم العالي أن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والتمريض كانت قد انتهت يوم الخميس 17/4/2014.