ملخص مباراة الزمالك وسموحة اليوم نهائي الكأس : فوز الزمالك بكأس مصر للمرة الثانية على التوالي

ملخص مباراة الزمالك وسموحة اليوم نهائي الكأس : فوز الزمالك بكأس مصر للمرة الثانية على التوالي

نتيجة مباراة الزمالك وسموحة اليوم في نهائي كأس مصر 2014، إنتهت بفوز الزمالك بهدف مقابل صفر، حيث نجح أحمد حسام في قيادة الزمالك للتتويح بلقب كأس مصر ، اللقب الأول لميدو في مسيرته كمدرب، في حين أنه اللقب الثاني على التوالي لنادي الزمالك الذي نجح في الحفاظ على لقبه، اما نادي سموحة فيكون ضيع فرصة التتويج بالكأس ليخرج هذا الموسم بدون أي لقب، بعد أن ضيع لقب الكأس في المباراة النهائية، وضيع لقب الدوري في المباراة الأخيرة.

نادي الزمالك وبقيادة أحمد حسام ميدو دخل إلى المباراة النهائية لكأس مصر بالتشكيل الأتي

محمد أبو جبل

محمد عبد الشافي — صلاح سليمان — عمر جابر — ياسر إبراهيم

حازم إمام — محمد إبراهيم — أحمد توفيق — حمادة طلبة — محمود خالد شيكابالا

أحمد علي

أما الكابتن حمادة صدقي مدرب نادي سموحة، فقد إعتمد على هذا التشكيل في مباراة النهائي :

أمير عبد الحميد

عبد الرحمن فاروق — السيد فريم — شريف حازم — أحمد سعيد أوكا

إبراهيم عبد الخالق — طارق حامد — احمد حمص

هاني العجيزي — علاء علي — أحمد حمودي

نتيجة مباراة الزمالك وسموحة نهائي كأس مصر

بدء الشوط الأول من المباراة بالحذر من كلا الفريقين، حيث إنحصر اللعب في الدقائق الأولى في خط وسط الميدان، حيث لم يدخل الزمالك بالضغط الهجومي من أجل تسجيل الهدف الأول، كما هي عادة الفريق الأبيض في المباريات السابقة، وفي الدقيقة الثامنة ضربة خطأ للزمالك لعبها عمر جابر، ليرتقي لها صلاح سليمان بضربة رأسية ولكن الكرة فوق مرمى سموحة بدون خطورة .

وفي الدقيقة الحادية عشر حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ لنادي سموحة نفذها اللاعب أحمد حمودي الذي سدد الكرة بقوة لترتطم الكرة في العارضة، وتعود إلى يدي الحارس أبو جبلـ وتضيع فرصة الهدف الأول لنادي سموحة في المباراة، وتواصلت دقائق المباراة بالتعادل السلبي، حيث أن الفريقين يتبادلان السيطرة على الكرة في وسط الميدان ، حيث يضغط لاعبي وسط ميدان سموحة على لاعبي الزمالك في وسط الميدان .

وفي الدقيقة 25 هجمة مرتدة لنادي الزمالك لتصل الكرة إلى اللاعب عمر جابر، الذي يمررها إلى منطقة جزاء سموحة ولكن أحمد علي لم ينجح في إستلام الكرة وتضيع فرصة حقيقية للتسجيل على نادي الزمالك، ومع مرور النصف الساعة الأول من المباراة، بدأ نادي سموحة في السيطرة نسبيا على الكرة.

وفي الدقيقة 34 توقفت المباراة بعض الدقائق بسبب إصابة لاعب الزمالك محمد إبراهيم، وفي الدقيقة 39 سدد اللاعب محمد خالد شيكابالا كرة قوية ولكن الحارس أمير عبد الحميد ينجح في إبعاد الكرة، وفي الدقيقة 41 هجمة أخرى للقعلة البيضاء، عن طريق عبد الشافي الذي أرسل كرة عرضية ولكن بدون أي خطورة.

وتتواصل دقائق الجولة الأولى من المباراة بالتعادل صفر مقابل صفر بين الفريقين، وفي الدقيقة 44 أحمد حسام ميدو يقوم بإجراء التغيير الأول في المباراة وهو تغيير إضطراري، حيث أخرج اللاعب المصاب محمد إبراهيم ودفع بالبديل مؤمن زكريا في خط وسط نادي الزمالك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من مباراة نهائي الكأس بين الزمالك وسموحة، دخل الفريق الأبيض ببعض الفعالية الهجومية أفضل من الشوط الأول، حيث سدد اللاعب حازم إمام كرة قوية في الدقيقة 52 من اللقاء، ولكن الكرة ترتطم بمدافع سموحة لتذهب ضربة ركنية للزمالك ، الركنية التي نفذها اللاعب عمر حابر ولكن دفاع سموحة ينجح في إبعاد الكرة بدون أي مشاكل.

وتتواصل المباراة النهائية بين الفريقين، وفي الدقيقة 57 حكم المباراة إحتسب ضربة خطأ لنادي سموحة في منطقة قريبة من مرمى فريق الزمالك ، نفذها اللاعب أحمد حمودي ولكن الحارس أبو جبل كان في المكان المناسب، ونجح في إيقاف الكرة.

تتويج الزمالك بكأس مصر

وفي الدقيقة 62 أجرى الزمالك التغيير الثاني في المباراة، حيث خرج المدافع ياسر إبراهيم، ودخل مكانه اللاعب مصطفى فتحي، وتتواصل مجريا المباراة، حيث أن الزمالك يعتمد على اللعب الدفاعي والهجمات المرتدة، في حين أن نادي سموحة هو المسيطر نسبيا على الكرة، وفي الدقيقة 66 هجمة سريعة لنادي الزمالك ولكن الكرة تذهب إلى ضربة ركنية، الركنية التي نفذها اللاعب مؤمن زكريا ولكن رأسية أحمد علي تنتهي بين يدي حارس نادي سموحة أمير عبد الحميد .

وفي الدقيقة 68 هجمة لنادي سموحة، لتصل الكرة إلى المهاجم علاء علي الذي سدد الكرة خارج الملعب، لتدخل المباراة في الدقائق العشرون الأخرين، وفي الدقيقة 72 حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب طارق حامد لاعب وسط ميدان نادي سموحة، حيث تحصل طارق حامد على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، ليضطر نادي سموحة إلى إنهاء ماتبقى من دقائق مباراة نهائي كأس مصر بعشرة لاعبين فقط .

وفي الدقيقة 73 من المباراة نادي الزمالك أجرى التغيير الثالث والأخير له في المباراة، حيث خرج اللاعب محمد خالد شيكابالا، ودفع مكانه باللاعب يوسف أوباما، من أجل إعطاء الفعالية والنشاط الهجومي لفريق القلعة البيضاء في هذه المباراة، وفي الدقيقة 76 هجمة سريعة مضادة لنادي سموحة ، ولكن تسديدة المهاجم علاء علي سدد الكرة فوق مرمى أبو جبل .

وفي الدقيقة 78 تحصل نادي الزمالك على ضربة ركنية، نفذها اللاعب حازم إمام، ولكن المدافع شريف حازم لاعب نادي سموحة أبعد الكرة بعيدا عن مرمى فريقه، وبدأ نادي الزمالك في الإستحواذ على الكرة، حيث يظهر لاعبي الزمالك الأكثر إحتكارا للكرة، خصوصا أن فريق سموحة تأثر كثيرا بطرد اللاعب طارق حامد، حيث ظهر تأثر الفريق على مستوى خط وسط الميدان .

وتتواصل دقائق مباراة الزمالك وسموحة في نهائي الكأس ولكن بدون أي جديد على مستوى الأهداف، حيث لازال التعادل صفر مقابل صفر بين الفريقين، وفي الدقيقة 84 حكم المباراة يوجه الورقة الحمراء لمدرب نادي سموحة حمادة صدقي بسبب إعتراضه على قرارات حكم المباراة، وفي الدقيقة 86 ضربة خطأ للقلعة البيضاء سددها اللاعب مؤمن زكريا ولكن الكرة بعيدة على مرمة أمير عبد الحميد وبدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 88 من المباراة إستغل نادي الزمالك النقص العددي لفريق سموحة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب حازم إمام الذي إستغل كرة مرتدة من حارس سموحة أمير عبد الحميد ، حيث أن يوسف أوباما إنفرد بمرمى سموحة ليسدد الكرة، ولكن أمير عبد الحميد نجح في التصدي لتسديدة أوباما لتسقط الكرة أمام حازم إمام الذي نجح في إيداعها في مرمى أمير عبد الحميد ويلعن عن تقدم الزمالك في المباراة بهدف مقابل صفر في الدقائق الأخيرة من مباراة نهائي كأس مصر .

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وتتويجه باللقب للمرة الثالثة والعشرون في تاريخه الكروي، وللمرة الثانية على التوالي، حيث نجح ميدو في قيادة الزمالك لإنقاذ الموسم والتتويج بلقب الكأس بعد أن خرج في مسابقة الدوري في الجولة الثانية لمباريات الدورة الرباعية .

نتيجة الزمالك وسموحة

الزمالك                 1 سموحة               0
  1. حازم إمام   د 88

وبعد تتويج نادي الزمالك باللقب وتحقيقه بطولة الكأس، صرح رئيس النادي مرتضى منصور، وقال أنه يهدي هذا اللقب لكل شهداء الشعب الفلسطيني ولشهداء غزة الذين يعانون من القصف الإسرائيلي، أما فيما يخص مصير أحمد حسام مدرب الفريق، فإن مرتضى منصور قال لقناة أبوظبي الرياضية، أن مصير ميدو مع الفريق سوف يتقرر يوم الإثنين القادم، وذلك في إجتماع مجلس إدارة النادي.