آخر أخبار مصر اليوم 19 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 19 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

تصدرت أخبار العدوان الصهيوني على غزة آخر أخبار مصر اليوم 19 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر، حيث ارتفع عدد شهداء القصف الجوي والبري على القطاع إلى 339 شهيداً وأكثر من 2400 جريح، بعد دخول العدوان على غزة يومه الثاني عشر.

من جهة أخري تداولت وسائل الإعلام ما أذاعته القناة الثانية الإسرائيلية من أن الإمارات قد قامت بإتصالات مع إسرائيل من أجل القضاء على حماس، وبتمويل إماراتي.

أرسلت حركة حماس بشروطها للتهدئة مع إسرائيل لأمير دولة قطر لعرضها على الجانب الإسرائيلي، لتلعب قطر دور الوسيط بين الجانبين بعد فشل المبادرة المصرية.

يمكنك التعرف على شروط حماس للتهدئة مع إسرائيل

من جانبه منع الجيش المصري عبور قافلة دعم غزة التي نظمها عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية، منهم جميلة إسماعيل ومصطفى النجار وأحمد حرارة وآخرين، وقامت القوات التي حاصرت القافلة بسحب رخص السائقين، وطلبت من القافلة العودة إلى القاهرة.

استشهد مساء اليوم 21 جنديا وضابطاً مصرياً تعرضوا لهجوم من جماعة إرهابية حسب تصريحات المتحدث العسكري، بكمين بالفرافرة محافظة الوادي الجديد، ولم يتم التوصل للجناة حتى الأن.

استمراراً لمسلسل قوارب الموت التي تتحطم بآمال الشباب المصري في العمل والكسب خارج الحدود، غرق اليوم مركباً أمام سواحل مدينة مطوبس بكفر الشيخ، والذي كان يحمل على متنه 60 راكباً في طريقهم إلى إيطاليا.

سهير القلماوي
سهير القلماوي

 

تحل غداً الذكرى 103 لميلاد الأديبة والكاتبة المصرية سهير القلماوي، أول من التحق بالجامعات المصرية من الفتيات، يمكنك التعرف على قصة حياتها كاملة من هنا.

ضمت قائمة المعينين في النيابة العامة للعام الحالي، والتي إعتمدها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ابن أحد ضباط أمن الدولة السابقين وأحد المتهمين في قضية فرم مستندات أمن الدولة، عقب ثورة يناير المجيدة.