الجيزة تبدأ تشغيل أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

الجيزة تبدأ تشغيل أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

نجحت محافظة الجيزة اليوم الجمعة في تشغيل أول محطة للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تقع المحطة الجديدة فوق ديوان عام المحافظة فيما تبلغ قدرتها التوليدية 10 كيلو وات.

وصرح محافظ الجيزة علي عبد الرحمن أن تشغيل المحطة الشمسية الجديدة يأتي إيماناً من المحافظة بضرورة ترشيد الإستهلاك وتخفيف الأحمال عن الشبكة القومية بالإنتقال إلى بدائل أخرى للكهرباء، علاوةً على تنفيذ التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء بالتوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية.

وتابع أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت بالإشراف على مراحل بناء وتجربة المحطة منذ شهر مايو الماضي وقد أثبتت التجارب بعد التشغيل نجاح المحطة في تخفيف الأحمال عن الشبكة القومية بمعدل يفوق الـ 30%.

وأكد عبد الرحمن أن المحافظة حريصة على نشر فكرة المحطات الشمسية في المناطق الحكومية والخدمية الأخرى وإطلاع المواطنين عليها لبدأ إستخدامها في المناطق الواقعة في نطاق المحافظة بشكل متدرج.

كما أكد المحافظ أن ترشيد إستهلاك الطاقة أصبح من الواجبات القومية للمواطنين الذين أصبحوا على دراية كاملة بالمشكلات التي تعاني منها البلاد وبدأوا بالفعل في إتخاذ تدابير تصب في جانب الإستخدام الأمثل للطاقة.