25 كلية جديدة تدخل تنسيق الثانوية العامة 2014

25 كلية جديدة تدخل تنسيق الثانوية العامة 2014

صرح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه قد تم إدراج 25 كلية جديدة لتدخل في تنسيق الثانوية العامة 2014، وذلك لإستيعاب أكبر عدد ممكن من الطّلبة وقد توزعت هذه الكليات على كافة محافظات الجمهورية .

تشمل الكليات الجديدة “كلية الفنون التطبيقية ” شعبة فنون، والتربية النوعية بميت غمر “شعبة التربية الموسيقية”، والتربية النوعية بمنية النصر في جامعة المنصورة، وطب الفم والأسنان في جامعة كفر الشيخ، والطب البيطري والتربية الفنية في جامعة المنيا، والدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية، والحقوق والتربية الرياضية في جامعة أسوان، والعلوم والآداب والتربية الرياضية والطب البيطري والزراعة والتربية في جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد.

كذلك كليات الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة قناة السويس، وكلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال في جامعة جنوب الوادي، وكليات الآداب والعلوم في جامعة قناة السويس فرع العريش، وكليات التربية والزراعة والتربية الرياضية والتمريض والإدارة الفندقية والطب البيطري في جامعة الإسكندرية فرع مرسى مطروح .

وهذه كانت جميع الكليات الجديدة موزعة توزيعاً اقليمياً على كافة محافظات الجمهورية، والتي سيشملها تنسيق الثانوية العامة 2014 بإذن الله تعالى .