خطوات إجراء تظلم على المواد لطلاب الثانوية العامة

خطوات إجراء تظلم على المواد لطلاب الثانوية العامة

بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2014 لكلا من النظام القديم والحديث على المواقع وفى المدراس، تسائل الجميع عن كيفيه اجراء التظلم خاصة فى بعض المواد التى يشعرون فيها بعدم حصولهم على الدرجات التى يستحقوناه لذلك نقدم لكم خطوات اجراء التظلم كما يلى :

1-يجب سداد 100جنيه عن كل ماده يرغب الطالب اجراء التظلم فيها تحت حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التجاريه التبع للوزراره فى احد البنوك الوطنيه.

2-يتوجه الطالب الى المديريه التعليميه التابع لها ليقدم طلب التظلم حاملا معه بطاقه الرقم القومى وايصال الدفع.

3-يتطلب الطلب الاطلاع على كراسه الاجابه برئاسه مندوب لجنه المراقبه بالتنسيق مع رئيس اللجنه ويتم اطلاع الطالب على معاد المراجعه.

4-يحضر الطالب وتقوم مندوب اللجنه بتسليمه صوره كراسه الاجابه وكراسه لتدوين ملاحظاته من حيث الجزئيات التى لم يتم تصحيحها أو الخطأ فى تجميع الدرجات فقط مع مراعاه عدم اصحاب مدرس الماده او نموذج الجابه أاو الموبايل،تبدأ اللجنه عملها باستخرج اصول كراسات الاجابه فور تسلم الطلبات للمراجعة.

الجدير بالذكر ان الفائدة من إجراء التظلم هو الحصول على الدرجات فى أى سؤال لم يتم تصحيحه أو حدث فيه خطأ عند نقل الدرجات من داخل ورقة الاجابة الى الورقة الخارجية التى يتم تجميع فيها الدرجات ،ولا يتم التعديل على درجة سؤال معين حتى لو كانت إجابتة صحيحه فلا يحق للطالب التعديل على الدرجة المكتوبة على سؤال معين.

كما انه فى حال تعديل اى جزئيه فى كراسه الجابه تقوم اللجنه باخطار الطالب ليقوم بكتابه نموذج استرداد الى المديريه التابع لها ويسترد رسوم الاطلاع اما من مقر الاداره التابع لها او عن طريق ارسال حواله بريديه الى عنوان الطالب.

وبهذا نكون قدمنا لكم خطوات عمل التظلمات ونتمنى ان نمون افدناكم وبالتوفيق ان شاء الله