التخطي إلى المحتوى
تقرير رسمي: شبكة اتصالات أسوأ شبكة محمول فى مصر

قام الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بعمل تقرير عن أداء شركات المحمول فى مصر، وأكتشفت تردي خدمات الثلاث شبكات وعدم وصول أى شبكة منهم لمستوى جيد يليق بالعميل.

وقد قام الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بعمل مقارنة بين الثلاث شركات محمول فى مصر، تقييما لأداء الثلاث شركات خلال هذا العام، وقد وجد الجهاز أن شركة اتصالات هى الأسوأ مقارنة بالشبكتين الأخرتين.

أقيم التقييم على أساس عدة معايير أهمها، جودة الإتصال أثناء المكالمة ونقاء الصوت وإنقطاع المكالمة أثناء فترة الإتصال نفسها وعدم القدرة على الوصول إلى المتصل.

معايير المقارنة بين الشبكات والنسب:

  1. تم أخد أول معيار وهو عدم القدرة على الوصول إلى المتصل وذلك بأخد منطقة معينة وهى غرب القاهرة، حيث حققت شبكة اتصالات النسبة الأسوأ حيث حققت نسبة 2.9%، وشركة فودافون حققت نسبة 1.3%، أما شبكة موبينيل كانت أفضل الثلاث شبكات فى هذا المعيار وحققت 0.3%.
  2. المعيار الثانى كان على أساس جودة الصوت ونقاؤه وذلك بأخد منطقة معينة وهى وسط القاهرة، وكانت النسبة الأعلى لإنخفاض جودة الصوت كان من نصيب شبكة اتصالات أيضا بنسبة 3.8%، وكانت نسبة شبكة موبينيل 2.3%، بينما أخذت شبكة فودافون أعلى جودة للصوت بين الثلاث شبكات بنسبة 2%.
  3. المعيار الثالث كان على أساس إنقطاع المكالمة أثناء فترة الإتصال وذلك بأخد منطقة معينة وهى جنوب القاهرة، حيث أخذت شبكة اتصالات النسبة الأكبر لإنقطاع المكالمات بنسبة 2.3%، وفودافون حصلت على نسبة 1.6%، أما أفضل شبكة فى هذا المعيار كان لموبينيل بنسبة 0.9%.

وكانت نتيجة التقرير أن شركة اتصالات تعتبر الشبكة الأسوأ بين الثلاث شركات محمول.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات