اليوم الاعلان عن الحد الادني للقبول في المرحلة الاولى تنسيق الثانوية العامة

اليوم الاعلان عن الحد الادني للقبول في المرحلة الاولى تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الكليات 2014

تحديث اليوم 17 – 7  الساعة 5 مساء
أعلنت اللجنة العليا لتنسيق الجامعات عن الحدود الدنيا للقبول في المرحلة الأولى في الشعبة العلمية والهندسية والأدبية ،وأعلنت أيضا عن مواعيد بداية ونهاية المرحلة ،وموعد إعلان النتائج .

الحد الأدنى للمرحلة :
الشعبة العلمية: 395 درجة فأكثر أي بنسبة 96,34% فأكثر، عدد الطلاب 21090
الشعبة الهندسية: 379 درجة فأكثر أي بنسبة 92,40% فأكثر، عدد الطلاب 19472
الشعبة الأدبية: 330 درجة فأكثر أي بنسبة 80,49% فأكثر، عدد الطلاب 59685

كشفت اللجنة العليا لتنسيق الجامعات عن أنها ستعقد اليوم الخميس اجتماع للإعلان عن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2014، وأيضا سيتم بحث الأعداد التي سيتم قبولها في المراحل الأخري من التنسيق .

وكشفت اللجة العليا للتنسيق أن كل ما قيل عن الحدود الدنيا للقبول في الكليات مثل الطب والهندسة والصيدلة ما هو ألا توقعات غير صحيح، وأشاروا إلى أن اللجنة لم تعلن إلى الآن عن أي حدود دنيا سواء للكليات أو لمراحل التنسيق .

وقد انتشرت الكثير من الأخبار والأرقام عن الحدود الدنيا لعدد من الكليات وهذا ما اثأر حيرة الكثير من أولياء الأمور والطلاب، وهذا ما جعل اللجنة العليا للتنسيق تكرر أنها هي الجهة الوحيدة التي ستعلن البيانات بالتفصيل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ أيام قليلة نتيجة الثانوية العامة 2014، والآن يستعد الكثير من الطلاب في تجهيز أوراقهم لدخول في تنسيق المرحلة الأولي من تنسيق الكليات.