هواتف تتيح لك التصوير بتقنية 4K الفائقة الوضوح

هواتف تتيح لك التصوير بتقنية 4K الفائقة الوضوح
4k

من آخر التقنيات في مجال التصوير التي بدأت تعرف إنتشارا واسعا وإستعمالا في العديد من الأجهزة الإلكترونية خصوصا الذكية منها، هي تقنية التصوير الفائقة الوضوح أو ما يصطلح عليها ب 4K. هذه الأخيرة ظهرت لأول مرة سنة 2003 لكن لم تدعم في الأجهزة حتى أوائل سنة 2013 وبالضبط في الشاشات التلفزية الذكية، ناهيك عن موقع يوتيوب الذي بدأ بدعم هاته التقنية منذ سنة 2013، حيث أن استخدام هاته التقنية يوفر لك دقة عرض بمقاس  2160*3840 بيكسل وهذا يعني أن دقتها تساوي ضعف دقة HD الواسعة الإنتشار.

ونظرا لهذه الدقة المتناهية في الوضوح بدأت كبريات الشركات المصنعة للهواتف الذكية بدعم هاته التقنية في هواتف قادرة على تصوير فيديو وصور بهاته التقنية، حيث إلى حدود كتابة هاته الأسطر يتوفر 11 هاتفا يدعم التصوير بهاته التقنية وهي كالآتي:

جالاكسي إس 5 و سامسونج جالاكسي نوت 3:

S5شركة سامسونج من بين أولى الشركات التي بدأت بدعم هاته التقنية في هواتفها وبالضبط في هاتفها جالاكسي نوت 3 الذي أعلنت عنه السنة الماضية، لتأتي مرة أخرى وتعلن عن هاتف في مطلع هذه السنة يدعم أيضا تقنية 4K والذي بالطبع هو الهاتف الذكي جالاكسي س5.

LG G PRO 2 و LG G3:

LGأيضا من بين الهواتف التي تدعم تقنية 4K هناك هاتفين لشركة إل جي، بحيث كان أول هاتف لها يدعم هاته التقنية هو LG G PRO2 والذي كان أيضا أول هاتف يتوفر على ميزة ois+  والتيتسمح ببقاء عدسة التصوير ثابتة رغم تحرك أو اهتزاز يد المصور، وإلى جانب هاتف G PRO 2 هناك هاتف LG G3 الذي بدوره يدعم تقنية 4K إلى جانب ميزات أخرى تجعله ينافس أشهر الهواتف الذكية.

Xperia Z2 العائد لشركة سوني:

XPERIA Z2 حيث اشتهر هذا الهاتف بفضل ميزة تميزه عن باقي الهواتف الأخرى ألا وهي مقاومته للماء والغبار إلى جانب دقة الكاميرا الخلفية والتي تفوق 20 ميجابيكسل بحيث يمكنك التصوير به تحت الماء وأيضا بدقة 4K.

أما بقية الهواتف الاخرى التي تدعم تقنية 4K فهي:

ZTE Nubia Z5S و ZTE nubia Z7 لشركة ZTE

PadFone X لشركة ASUS

Liquid S2 لشركة ACER

OnePlus One

OPPO Find 7