طرق تقديم تظلمات الثانوية العامة 2014

طرق تقديم تظلمات الثانوية العامة 2014

ننشر لكم الإجراءات المتعلقة بتقديم تظلمات إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2014 والمصاريف والمطلوبة والأماكن التى ستقدم لها ، مع العلم أنه فى أغلب الأحيان لا تضاف الدرجات التى تتبين أن الطالب قد ظلم فيها بالفعل إلا بقضية يتم رفعها من قبل صاحب الشأن.

مواعيد فتح باب التظلمات

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن فتح باب التظلمات للطلاب الذين تضرروا من النتيجة أم من بعض درجات المواد ، بدءاً من الغد الخميس 17 يوليو ، على أن يستمر لمدة شهر أى حتى 17 أغسطس القادم، ويكون ذلك فى الساعة التاسعة صباحاً ومن يتخلف عن الحضور يسقط عنه الحق فى التقدم مرة أخرى ، على أن يتم ذلك فى إطار مجموعة من الضوابط والقواعد التى تسرى على الطالب وولى أمرة طبقا للقرار رقم 294 لسنة 2014.

الإجراءات الدقيقة لتقديم طلبات التظلم

1- يقوم الطالب بإيداع مبلغ 100 جنية عن كل مادة يرغب فى التظلم منها ، فى أحد البنوك الوطنية ، ويتم وضعها فى حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات الصغيرة.

2- يقوم الطالب ومعه بطاقة الرقم القومى الخاصة به ” للتأكد من شخصيته” بالتوجه إلى مقر المديرية التعليمية التابع لها ، أو إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها محل إقامة الطالب ، ويقدم طلب التظلم مرفق معه إيصال سداد مبلغ الـ 100 جنية.
3- يدرج فى طلب التظلم ، الطلب بالإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بالطالب ، ومن ثم يقوم مندوب لجنة النظام ورئيس اللجنة بتحديد إجراءات الإطلاع على الكراسة وتحديد موعد للطالب للإطلاع بنفسه على الكراسة.

4- يحضر الطالب فى الميعاد المحدد للإطلاع دون إصطحاب الموبايل أو مدرس المادة .

5- يقوم الطالب بتسلم نموذج كراسة إجابته من المادة المتظلم منها ، وتسليمه نموذج لتدوين ملاحظاته حول الأسئلة المتضرر منها.

الإجراءات المتبعة فى حالة وجود تعديل فى الدرجات

بعد ذلك تتولى لجنة التظلمات عملها وفى حالة إذا ما وجد تعديل على الدرجات تقوم اللجنة بإخطار الطالب بخطاب مسجل بعلم الوصول ، ويقوم الطالب بإسترداد المبلغ الذى دفعه كرسوم للتظلم بإحدى هاتين الطريقتين:-

1- يقوم الطالب بإرسال الحوالة البريدية والتى تدل على الإسترداد على مكتب البريد على العنوان الموجود بنموذج طلب الإسترداد.
2- يسترد الطالب المبلغ من مقر لجنة التظلمات ، فى موعد الذى تحدده اللجنة.
وأضافت الوزارة أن فى حالة تعديل درجات الطالب تتخدذ اللجنة الاتى، تبدأ بإخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، بالاضافة إلى ان يقوم الطالب بكتابة نموذج طلب استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الإطلاع باحدى الطريقتين.

هذا وجدير بالذكر أن الوزارة قد خصصت 27 مركز بالمحافظات المختلفة على مديريات التربية والتعليم التابعة لها لتقى طلبات التظلم