آخر أخبار الإمارات ليوم الثلاثاء 15/07/2014

آخر أخبار الإمارات ليوم الثلاثاء 15/07/2014
آخر أخبار الإمارات

إليكم جولة سريعة ومنوعة لأهم أخبار دولة الإمارات العربية المتحدة ليوم الثلاثاء 15/07/2014، من مختلف المنابر الإعلامية الدولية والوطنية:

جائزة دبي للقرآن الكريم تفكر بعمل مسابقة خاصة بالموظفين

ذكر إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، باعتزام اللجنة إحداث مسابقة محلية في دبي لفائدة كل موظفي وموظفات إمارة دبي الحافظين لكتاب الله، وستكون الجوائز مقسمة إلى 12 صنفا منها 4 خاصة بالمسابقات القرآنية.

جائزة دبي للقرآن الكريم

دولة الإمارات في المرتبة الأولى لأكثر الدول نشاط بأسواق الديون

بلغت حصة الإمارات بأسواق الديون بالشرق الأوسط نسبة 55% لتتصدر بذلك قائمة الدول أكثر نشاطا في أسواق الديون بالشرق الأوسط. أما السعودية فحصلت على نسبة 28% في إحصائيات النصف الأول من العام الحالي، لتكون في المرتبة الثانية بعد الإمارات.

أبناء يتخلون عن أمهم العجوز بمطار دبي

تأثر العديد من دخلوا مطار دبي برؤية امرأة قد بلغت من الدهر عثيا(75 عاما)، وهي تبكي بكاء شديدا هز مشاعر الحاضرون ليهبوا لمساعدتها.
المرأة نقلت إلى مكتب حقوق الإنسان في مطار دبي، حيث روت قصتها الحزينة لبعض من كانوا في الإدارة. حيث قالت أنها أم لأربعة أبناء تنكروا لها ورفضوا رعايتها جميعا بعد كبرها في السن، وأضافت أنهم يعملون بوظائف ومرتبات جيدة، وأن من اصطحبها إلى المطار وتركها هو ابنها الأصغر دون أن يترك لها أي مال ولا ملابس.
ومباشرة بعد سماع قصتها الحزينة لعقوق أبنائها لها، سارعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لتوفير مأوى ورعاية لها وتوفير جميع احتياجاتها.

متحف شرطة دبي يوفر خدمة طلبات الزيارة عبر الهواتف الذكية

نجحت القيادة العامة لشرطة دبي بإحداث خدمة طلب زيارة متحف الشرطة عبر الهاتف الذكية، لتنظم بذلك إلى قائمة  قائمة الخدمات الذكية الهاتفية. وجاء هذا نظرا للإقبال المتزايد على زيارة المتحف و تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بإحداث خدمات ذكية لتسهيل حياة المواطنين في إطار مبادرة مبادرة دبي الذكية.

متحف شرطة دبي

تصاعد شكاوى المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان

خلال النصف الأول من رمضان تلقت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أكثر من 100 شكوى للمواطنين بسبب أغلبها بسبب ارتفاع الأسعار. وقد شكا العديد من المستهلكين من تلاعب التجار بالأثمنة، حيث ارتفع ثمن الأسماك في سوق دبي لأكثر من 50%(كمثال: بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك الشعري 38 درهما).
وهذا بالرغم من مجهودات الدولة المبذولة للحد من ارتفاع الأسعار من خلال توفير أجهزة الاطلاع على أسعار السلع  وتفعيل مبادرة “المستهلك المراقب” و “أجهزة كشف الأسعار”.

أسواق دبي

 أخبار أخرى متفرقة ومختصرة:

  • البدء بالمرحلة الأولى من مشروع استبدال مصابيح الإشارات الضوئية بمصابيح موفرة للطاقة بدبي.
  • دبي وأبوظبي ضمن أغلى المدن بإحتلالهما المرتبتين 67 و68 على التوالي حسب آخر استطلاع أجرته منظمة “ميرسر” وأرجع الاستطلاع السبب الرئيسي بالارتفاع الكبير في أسعار الإيجارات.
  • مجموعة من شركات التكنولوجيا العالمية تختار دبي كمركز لها في الشرق الأوسط لإطلاق أحدث منتجاتها، حيث أعلنت شركة “يوروستار” وشركة “فلاي” البريطانية عن إطلاق أحدث هاتف ذكي”تورنادو آي كيو455″ بدبي يوم أمس.