التخطي إلى المحتوى
عبود الزمر:مرسي رفض لم الشمل والسيسي يكرر الخطأ ذاته

في مقالة جديدة له ضمن سلسلة المقالات التي بدأ في كتابتها لوصف الحال في مصر قبل الـ 30 من يونيو، قال عبود الزمر عضو شورى الجماعة الإسلامية أن الرئيس الأسبق تلقى عرضاً بجعل مشروع النهضة مشروعاً وطنياً متكاملاً تساهم كل القوى في تنفيذه وليس مشروعاً إخوانياً فقط، إلا أن مرسي رفض ذلك.

وتابع الزمر في مقالة له اليوم أن نظام الرئيس الأسبق محمد مرسي لم ينجح في لم شمل المصريين ففقد السيطرة على البلاد، مُشيراً إلى أن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي يرتكب الخطأ ذاته.

ويروي الزمر أن الرئيس الأسبق محمد مرسي في اليوم الأول له في الرئاسة سأله بماذا تنصحني؟ فأجاب الزمر بأنه ينصح بإشراك جميع القوى السياسية في العمل الوطني حتى القوى التي تخالف الرئيس في الأيدولوجيات، إلا أنه فوجئ بإصدار تشريع يعزل أعضاء الوطني المنحل سياسياً لمدة 10 سنوات، وهو ما أعلن إعتراضه عليه حينها.

ويرى القيادي بالجماعة الإسلامية أنه كان يجب على القيادة المصرية الجديدة البدأ أولاً بإتخاذ إجراءات جدية وفاعلة على طريق المصالحة الوطنية بين أطياف الشعب المصري، مشيراً إلى خطورة الوضع الحالي على البلاد وصعوبة بناء الدولة وهي غير مستقرة الأركان.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.