مرسي من محبسه: لبيك يا غزة

مرسي من محبسه: لبيك يا غزة
محمد مرسي

اليوم الأحد و أثناء بداية جلسة محاكمته  في القضية المعروفة اعلامياً بقضية اقتحام سجن وادي النطرون والتي يحاكم فيها مع آخرين، هتف الرئيس السابق محمد مرسي فور دخوله ” لبيك يا غزة .. لبيك يا غزة” مكرراً هتافه عدة مرات بحسب مراسل شبكة الأناضول الإخبارية.

و فور دخوله قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة و ترديده للهتاف، رد عليه باقي المتهمين بحماسة مكررين الهتاف نفسه رافعين أيديهم باشارة رابعة العدوية، فيما حاول قاضي المحكمة اسكاتهم دون جدوى.

و يستمر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة من يوم الإثنين الماضي و الذي يشمل غارات مكثفة على قطاع غزة أدت إلى مقتل ما يزيد عن 160 فلسطينياً و جرح ما يربو عن الألف حتى الآن وفق تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية.

و يعد الموقف المصري الرسمي باهتاً و يصفه البعض بالمتواطئ ضد القطاع بإغلاق معبر رفح و رفض إدانة العدوان و المساواة بين المقاومة و العدوان على حد رأي البعض، في حين يقارن البعض الموقف الحالي بموقف الرئيس السابق مرسي ابان العدوان على غزة في نوفمبر 2012 و الذي أرسل فيه رئيس وزرائه إلى القطاع و هدد فيه اسرائيل ان استمرت في عدوانها و ساهم بشكل فعال في وقف نزيف الدم الفلسطيني بإقرار التهدئة بشروط مميزة للمقاومة.

كلمة الرئيس السابق مرسي أثناء العدوان السابق على قطاع غزة

https://www.youtube.com/watch?v=e1vV9Entem4