من هو ديديه ياكونان لاعب الاتحاد السعودي الجديد

من هو ديديه ياكونان لاعب الاتحاد السعودي الجديد

أعلن نادي الإتحاد السعودي على تعاقده مع اللاعب الإيفواري ديديه ياكونان لمدة موسمين ، ولم يتم الإعلان إلى حد الساعة على قيمة عقد اللاعب من طرف مسؤولي النادي السعودي ، وتجدر الإشاراة إلى أن بعض الأندية كانت تريد الحصول على توقيع اللاعب ديديه ياكونان وأبرزها نادي الأهلي المصري بالإضافة إلى بعض الأندية السعودية ونادي فنربخشة التركي ، قبل أن ينجح الإتحاد في التوقيع مع اللاعب .

ديديه ياكونان

وفي هذا التقرير سنعرض لكم معلومات عن اللاعب الإيفواري ومن هو ديديه ياكونان لاعب الإتحاد الجديد ، ياكونان يبلغ من العمر 30 سنة وكان لاعبا في نادي هانوفر الألماني قبل التوقيع للإتحاد السعودي ولد في العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 25 فبراير 1984 .

المسيرة الكروية للاعب بدأت مع نادي أسيك ميواز الإيفواري وتألق رفقة الفريق الإيفواري في دوري أبطال إفريقيا 2006 حيث توج ياكونان بلقب هداف البطولة في تلك النسخة ، وإنتقل في صيف سنة 2006 إلى نادي روزنبرج النرويجي حيث لعب رفقته لمدة ثلاث مواسم .

قبل أن ينتقل في عام 2009 إلى نادي هانوفر 96 الألماني حيث لعب على مستوى خط الوسط للنادي الألماني وعلى الصعيد الدولي رفقة المنتخب الإيفواري شارك اللاعب في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل حيث خرج منتخب كويت ديفوار من الدور الأول للبطولة .