خلال لقائه بـ “توني بلير” السيسي يؤكد تضامن مصر مع غزة ويحذر من مخاطر العمل العسكري ضدها

خلال لقائه بـ “توني بلير” السيسي يؤكد تضامن مصر مع غزة ويحذر من مخاطر العمل العسكري ضدها

إستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وزير الخارجية البريطاني السابق ومبعوث اللجنة الرباعية لمتابعة عملية السلام بالشرق الأوسط “توني بلير”.

وفي تصريحات للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية السفير إيهاب بدوي أوضح خلالها أنّ اللقاء تمحور حول التصعيد الأخير من الكيان الصهيوني ضد الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تشهده غزة من عمليات عسكرية منذ الأسبوع الماضي.

حيث أشار السيسي خلال لقائه بـ “بلير” إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى تسوية مع طرفي النزاع تسهم في وقف فوري لإطلاق النار،ووقف نزيف دماء الابرياء من المدنيين الذين يموتون يومياً دون ذنب.

وفيما يتعلق بالجانب الإنساني أكد السيسي تضامن الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقيام مصر بواجباتها في هذا الصدد،حيث تم فتح معبر رفح الحدودي وتقديم 500 طن من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة.

وأضاف المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن بلير وصل مصر قادماً من إسرائيل حيث أجرى مباحثات هناك مع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في مستهل جولة سياسية له للتوصل إلى تسوية للنزاع القائم.

كما طالب بلير من الأطراف المتنازعة الإستماع بجدية للنصائح والوساطات التي طرحها المخلصين لوقف إطلاق النار داعياً جميع الأطراف للتهدئة الفورية وضبط النفس.