آخر أخبار مصر السبت 12 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر السبت 12 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

احتلت أخبار العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة صدارة أخبار مصر اليوم السبت 12 يوليو على قناة الجزيرة مباشر مصر، حبث ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 100 شهيد و670 جريح، في الوقت الذي تتحضر فيه قوات الإحتلال الصهيوني لبدء عملية برية محدودة.

من جانبها طالبت الخارجية المصرية المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحمل مسئولياته تجاه إستمرار قصف منازل المدنيين وقتل الأطفال والمسنيين، في الوقت الذي أعادت فيه مصر فتح معبر رفح لإستقبال الجرحى وحاملي الجنسية المصرية، بعد غلق المعبر الذي استمر منذ مساء الخميس.

من جهة أخرى طالبت أحزاب مصر القوية والتيار الشعبي والإشتراكيون الثورييون، بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، كما طالب عضو مجلس الشعب السابق مصطفى النجار بتجهيز قافلة شعبية عاجلة تحت شعار “مصر لن تخذل فلسطين”.

إستمراراً للحراك الشعبي الرافض للإنقلاب العسكري، خرجت الجمعة مظاهرات حاشدة بمختلف المحافظات، تلبية لدعوة تحالف دعم الشرعية، للخروج في فعاليات اسبوع “العسكر يسحق الفقراء”، وسقط خلالها قتيلان بالمطرية.

من جهة أخرى أصدرت محكمة جنح القاهرة حكمها بحبس المعيد بكلية حاسبات ومعلومات، أحمد فتحي الروبي لمدة ثلاث سنوات بتهم التحريض على العنف والإنتماء لجماعة محظورة، يذكر أن الروبي هو الأول عربياً، والثالث إفريقياً في مجال برمجة الحاسب الآلي.