آخر أخبار مصر اليوم 11 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 11 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم بآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 11 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بمتابعة أخبار القصف الإسرائيلي الغاشم على غزة، حيث أعلنت السلطات الفلسطينية سقوط 86 شهيداً منذ بداية العملية العسكرية على غزة، وأن السلطات المصرية قامت بإغلاق معبر رفح ولم تسمح إلا بدخول 11 مصاباً حالتهم خطيرة، وبعض حاملي الجنسية المصرية.

وفي نفس السياق نظم عدد من النشطاء والصحفيين وقفةً تضامنية مع الفلسطينيين في غزة ضد القصف الإسرائيلي على القطاع، وفي الوقت نفسه دشن عدد من النشطاء قافلة شعبية تتوجه إلى غزة تضامناً مع الشعب الفلسطيني هناك.

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

قامت مصلحة الضرائب بالحجز على أرصدة النجم أبو تريكة بالبنوك بداعي التهرب من سداد 800 ألف جنيه ضرائب مستحقة على أبو تريكة، في الوقت الذي نفى فيه أبو تريكة الواقعة قائلاً للحكومة “جربوا حيلة أخرى”

وعلى جانب أخر استمر الحراك الشعبي الرافض للإنقلاب العسكري والذي خرج في مسيرات دعا إليها تحالف دعم الشرعية تحت عنوان “العسكر يطحن الفقراء”، كما وصلت مسيرة شبابية مساء الخميس إلى ميدان التحرير على الرغم من غلق قوات الأمن للميدان في مناسبات عديدة.

وفي نفس السياق اقتحمت قوات الأمن قرية العدوة-مسقط رأس الرئيس السابق محمد مرسي-في محاولة للسيطرة على المظاهرات التي تخرج في القرية بصفة مستمرة، وقامت بتفتيش العديد من المنازل دون ورود أنباء عن إعتقالات.