أخبار مصر اليوم الأربعاء ومتابعة لأهم وآخر الاخبار على مدار اليوم

أخبار مصر اليوم الأربعاء ومتابعة لأهم وآخر الاخبار على مدار اليوم
السيسى والمستشارين لمحكمة النقض وقضايا الدولة

متابعة لأهم وآخر أخبار اليوم الأربعاء والتي تجري على الساحة المصرية على مدار اليوم فى تجديد مستمر للأحداث طوال اليوم، ونبدأ أخبار اليوم بتأدية كل من القاضى محمد حسام  عبد الرحيم اليمين الدستورية أمام السيسى كرئيسا لمحكمة النقض، وتأدية المستشار على زكى سكر اليمين الدستورية كرئيس لهيئة قضايا الدولة .

كما صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي منح كل من المستشار عزت محمود عودة رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، والقاضى حامد عبد النبي رئيس محكمة النقض السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرا لخدماتهم الجليلة لمصر.

يبدأ اليوم الأربعاء تطبيق المرحلة الخامسة من مراحل تطبيق النظام الجديد لمنظومة الخبز المدعم، والتي سوف تحتوي على 198 مخبزا موجود في  مناطق الزيتون، والزاوية الحمراء، وحدائق القبة بالقاهرة.

البورصة تسجل ربحا للأسهم يصل إلى 2.2 مليار جنيه، وواصل المؤشر صعوده هذا اليوم بدعم مشتريات المستثمرين الأجانب، وجاء الصعود كتأكيد لتصريحات مؤسسة فيتش على إيجابية قرارت الحكومة بخفض الدعم لتقليص عجز الموازنة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكلف كل من وزارة الزراعة ووزارة إستصلاح الأراضي،  بإستصلاح مليون فدان في جدول زمني حوالي 3 أعوام، على أن توزع هذه الأراضي على الشباب وصغار المزارعين.

أعلن مصدر عسكري اليوم عن إعلان حالة الطوارىء حول معبر رفح البري وعلى جميع الحدود المصرية مع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي إزداد حدة هذه الأيام.

إنتشرت اليوم العديد من عربات القوات المسلحة المخصصة لنقل المواطنين، والتي تواجدت فى بعض المواقف وتذكرة الركوب بها هى جنيه واحد، مما دفع المواطنين إلى ركوبها وترك عربات الأجرة الأخرى، وطالب المواطنين القوات المسلحة بعد توقف هذه الخدمة بعد فترة.