آخر أخبار مصر اليوم 9 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 9 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نبدأ متابعتنا لآخر أخبار مصر اليوم 9 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر بخبر عن إعلان الجانب المصري حالة الطوارئ على الحدود مع غزة، تحسباً لفتح المعبر من قبل السلطات المصرية بطلب من السلطة الفلسطينية، جراء القصف التي تتعرض له غزة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وخمسة وثلاثون آخرين، في قضية التخابر إلى جلسة 17 أغسطس القادم، وذلك حتى صدور تقرير لجنة تنظيم الإتصالات، من جهة أخرى قال مرسي من داخل القفص أن الثورة ستنتصر وأن الإنقلاب إلى زوال.

قام صحفيون يعملون في مجلة روزاليوسف بعمل وقفة إحتجاجية أمام نقابة الصحفيين، تنديداً لما يتعرضون له من تجاوزات من قبل رئيس تحرير المجلة فاطمة سيد أحمد، معللين جرأتها في التعامل معهم بعلاقتها بالمجلس العسكري، والتي كانت تعمل محررة عسكرية بالمجلة قبل بلوغها لهذا المنصب.

في تطور جديد لقضية تشغيل التلاميذ بمصانع أمريكانا، تسلمت النيابة اليوم صور الشيكات الصادرة لعدد من قيادات التعليم الفني من مصانع أمريكانا، مقابل سخرة التلاميذ بالمصانع طبقاً للعقد الذي أبرمه وزير التعليم الحالي محمود أبو النصر، الذي كان يشغل منصب رئيس قطاع التعليم الفني آنذاك.