البرازيل وألمانيا: تياجو سيلفا يقول:” يمكن أن يحل دانتي وهنريك مكاني”

البرازيل وألمانيا: تياجو سيلفا يقول:” يمكن أن يحل دانتي وهنريك مكاني”
تياغو سيلفا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ألمانيا

بعد إيقاف تياغو سيلفا في مباراة ألمانيا إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية له في المونديال، لم يكشف بعد  لويز فيليبي سكولاري عن من سيقوم بتعويضه. ولن نعرف ذلك حتى صدور التشكيلة الرسمية التي سيواجه فيها البرازيل منتخب ألمانيا.

في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم،  لم يظهر لويز فيليبي سكولاري خطته لمواجهة ألمانيا في ظل غياب كل من تياغو سيلفا كابتن الفريق، ونيمار نجم سيليساو. وقال فقط: “أنا أعرف بالفعل فريقي، لكن لن أكشف عن التشكيلة”.

أما تياغو سيلفا، الذي كان بجانب المدرب، فقد قال:”يمكن لهنريك أو دانتي اللعب مكاني، وأنا مطمئن لذلك”. دانتي لاعب بايرن ميونيخ، يبدو أنه المرشح الأفضل للعب مكان سيلفا لخبرته الواسعة في البطولة الألمانية.

 مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري قبل مباراة ألمانيا

أما في ظل غياب نيمار فهناك خيارات كثيرة، وذلك ما أكده سيلفا بقوله:” من الناحية الهجومية، لدينا ثلاثة أو أربعة لاعبين يمكنهم اللعب جيدا”، دون ذكر أسمائهم. أما سكولاري فقد اعترف  بأن لديه عدة احتمالات تكتيكية للتعامل مع غياب نجومه الأساسين، حيث قال:”إذا لعبنا بثلاثة لاعبي خط الوسط سوف نعطي المزيد من الحرية إلى الجانبين، وهذا احتمال فقط. أما إن اخترنا اللعب فقط باثنين، فإن الجانب سيكون أقل حرية، لكن يمكن أن يسبب ذلك مشاكل للألمان وهذا هو كل ما يمكنني قوله”، وليس لنا إلا انتظار مباراة ألمانيا البرازيل لنكشف الخطة التي اعتمدها سكولاري.