سكان يضعون قريتهم للبيع على موقع “إيباي”

سكان يضعون قريتهم للبيع على موقع “إيباي”
قرية بجبال الألب

بهدف إنقاذها من الإهمال الذي لحق بها، وضع عدد قليل من السكان قريتهم للبيع على موقع “إيباي” مقابل مبلغ يبدأ من 245،000 يورو فقط (195،000 جنيه استرليني). القرية الصغيرة توجد في جبال الألب الإيطالية، وقد وضع سكانها شرط واحد للبيع هو الحفاظ على جميع البيوت بشكلها المعماري المميز.

القرية تقع بالضبط خارج الحديقة الوطنية غران باراديسو، وهي منطقة محمية واسعة تتميز بقمم الجبال الرائعة والوديان التي تعج بحيوانات الوعل والنسور. وقد كانت في الأصل محمية لصيد الخاصة بالملك فيتوريو ايمانويل الثاني، أول ملك لإيطاليا، قبل أن تصبح أول حديقة وطنية في إيطاليا في عام 1922.

الطبيعة الجبلية

 

وبالنسبة لأي مستثمر فإن الصفقة إيجابية نظرا لارتفاع ثمن العقار في أوربا، والفكرة من وراء البيع هي أن تتحول القرية إلى منطقة جذب سياحي، وتعج بالحياة من جديد.

القرية يقطنها القليل من السكان نظرا لهجرة الكثير من الشباب إلى المدن بحثا عن عمل، وتتميز القرية بطرازها المعماري القديم ويأمل سكانها بتطوير القرية خصوصا وأن السياحة الجبلية في إيطاليا تعرف نموا جيدا وأن 50% من مساحة إيطاليا هي ذات طبيعة جبلية.

آخر أجل للمزاد هو 15 يوليوز وسيتم الشراء تحث إشراف الاتحاد الوطني للمجتمعات الجبلية، وهي منظمة تمثل القرى الجبلية في إيطاليا.