نتائج مباريات دور الربع وموعد مباريات الدور النصف النهائي لكأس العالم 2014

نتائج مباريات دور الربع وموعد مباريات الدور النصف النهائي لكأس العالم 2014
مباريات الدور النصف النهائي لكأس العالم 2014

وعن أخبار الكرة المستديرة و مستجدات بطولة كأس العالم 2014 ، فقد تمكن منتخب البرازيل من التأهل إلى  الدور النصف النهائي من البطولة التي تقام على أرضه وأمام جماهيره مع كل من منتخب ألمانيا بقيادة ماتس هوميلس كرجل المباراة والمنتخب الأرجنتيني والمنتخب الهولندي .

تابعت الجماهير العالمية مباراة فرنسا وألمانيا والتي حضرها حوالي أكثر من 74 ألف متفرج إلى ملعب ماراكانا ، وشهد اللقاء خروج الديوك الفرنسية والعودة إلى مدينة باريس بعد الإقصاء أمام منتخب ألمانيا عن طريق خطأ دفاعي من اللاعب فاران الذي لم يتمكن من استبعاد الكرة التي أسكنها اللاعب ماتس هوميلس الشباك عبر رأسية في الدقيقة 12 ، وقد لعبت هذه المباراة بين المنتخب على جزئيات بسيطة في محاولة لعدم ارتكاب الأخطاء التي قد تستثمر بالشكل المطلوب لكلا الخصمين .

وكانت محاولات التهديف متاحة لكلا الجانبين ، ولكن حارس منتخب ألمانيا نوير كان حاضرا دهنيا كما عودنا في المباريات الماضية ، وعلى طريقة الكرتون المعروف بكابتن ماجد تمكن من صد تسديدة بنزيمة بكل بساطة وتلقائية في آخر دقيقة من المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح ألمانيا .

وأما في المواجهة الثانية بين منتخب البرازيل وكولومبيا فقد شهد اللقاء تقدم أصحاب الأرض مع مطلع الدقيقة 7 من المباراة ، حيث تمكن اللاعب تياغو سيلفا من تسجيل الهدف الأول من خلال ركنية لم تتابع بالشكل المطلوب أمام دفاع منتخب كولومبيا ، وبالرغم من سيطرة البرازيل منذ بداية المباراة إلا أن كولومبيا تمكنت من الوصول لحارس منتخب البرازيل وكادت أن تسجل أهداف في العديد من المناسبات عبر تسديدات كادت أن تدخل لمرمى الحارس جوليو سيزار وأمن تياغو سيلفا خط الدفاع أكثر من مرة بعد تأمين النتيجة الأسبقية في الهجوم  .

وخلال الدقيقة 69 من المباراة تقدمت البرازيل عبر اللاعب ديفيد لويز الذي أهدى زملائهم وجمهوره فرحة الإعلان عن الهدف الثاني من خلال ركلة حرة مباشرة أسكنها شباك الحارس  على طريقة روبيرتو كارلوس في مرمى بارتيز وعلى طريقة برانكو في مرمى هولندا بمونديال 1994 .

وخلال آخر عشر دقائق من انتهاء المباراة أعلن حكم المباراة الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربلو عن ضربة جزاء نفذها اللاعب جيمس رودريغيز بنجاح بعد عرقلة واضحة من خوليو سيزار داخل منطقة الجزاء وبهذا انتهت المباراة بواقع 2-1 .

أما في المباراة الثالثة بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب البلجيكي ، فقد قاد نجم خط الهجوم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين فريقه للفوز على الشياطين الحمر ، وبادر اللاعب خلال الدقيقة الثامنة إلى استثمار هدف جاء بعدما تلاعب ميسي بلاعبين من المنتخب البلجيكي ، ليمرر الكرة على الجانب الأيمن للاعب دي ماريا الذي كان له الفضل في المباراة أمام منتخب سويسرا ، حيث قام هذا الأخير بإرسال كرة جاهزة للتسديدة في رجل هيغوايين الذي لم يتردد في توجيهها للمرمى .

لم ترقى مباراة بلجيكا والأرجنتين إلى المستوى المطلوب إذ كان مستوى المباراة متوسطا مع أفضلية الاستحواذ على الكرة من طرف منتخب التانجو ، وحاول زملاء اللاعب هازارد تسجيل هدف وتعديل النتيجة إلا أن جميع محاولاتهم خلال المباراة لم تكن ذات فاعلية جيدة ، وحتى من جانب منتخب الأرجنتين الذي اعتمد كثيرا على لاعب خط هجوم برشلونة الذي بدوره كان يعود للمناطق الدفاعية واللعب في وسط الملعب دون الصعود للمركز الهجومي أكثر .

وعن مباراة هولندا وكوستاريكا فقد خرجت أطور المقابلة إلى حد إعلان الحكم رفشان إيرماتوف عن انتهاء الدقائق الرسمية والقانونية والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بنتيجة 0-0 ، ليعلن بذلك اللجوء إلى ضربات الجزاء والتي أنصفت منتخب هولندا بفضل حارسه المتألق .

وبعد الكشف عن الحراس المتألقين أمثال نوير حارس منتخب ألمانيا وجوليرمو اوشوا حارس منتخب المكسيك ، فقد كشف لقاء هولندا وكوستاريكا عن حارسين آخرين الأول قد تألق طيلة 120 دقيقة بصد كرات محققة للتسجيل لمنتخب كوستاريكا ، وقد أشادت الصحافة الرياضية العالمية بالمستوى الذي ظهر به كيلور نافاس أمام الطواحين الهولندية ، وإلى ذلك فقد تألق لاعبوا كوستاريكا كذلك وأظهروا مستوى كبيرا وقدموا عرضا رائعا في بصم عن إنجاز تاريخي بمرورهم لأول مرة إلى الدور الربع النهائي لكأس العالم 2014 المنظم حاليا في البرازيل .

وكان لمنتخب كوستاريكا نفس الحظوظ التي يملكها منتخب هولندا ، فقد كانت خصما عندا وكادت أن تخطف مفاجئة أخرى بإقصاء المرشح الرسمي للفوز بلقب بطولة كأس العالم ، ميدانيا كان منتخب هولندا الأكثر تحما واستحواذا على الكرة وبراعة كيلور نافاس منعت محاولات هولندا ، وكان الدفاع أكثر صلابة مما مكنهم من الحفاظ على نتيجة المقابلة .

وعند نهاية اللقاء بالتعادل قام المدير الفني للمنتخب الهولندي لويس فان غال  بتغيير وصف بالتاريخي ، وذلك بعد إخراج الحارس الأول وتعويضه بالحارس تيم كرول ، وكان لهذا التغيير دورا مهما في تأهل المنتخب الهولندي للدور الذهبي  ، إذ قام بمحاولة ابتزاز لاعبي كوستاريكا قبل تسديدهم للكرة ، وقد تمكن من رد كرتين من على مشارف ضربات الحظ بفضل قامته ، وتمكن زملائهم من تسجيل 4 أهداف مقابل 3 أهداف.

  موعد مباريات الدور نصف النهائي – نهائيات كأس العالم 2014 – البرازيل

ونعرض أمامكم الآن المباريات  القادمة ضمن الدور النصف النهائي من كأس العالم 2014 – وينتظر أن تكون هذه المباريات جد قوية وخاصة مباراة الأولى التي ستجمع بين أصحاب الأرض والجمهور مع منتخب ألمانيا بعد غياب نيمار نهائيا عن المونديال بسبب الإصابة على مستوى الظهر .

مباراة البرازيل وألمانيا تقام على ملعب ملعب جوفيرنادور ماجاليس تحت إشراف الحكم الدولي  ماركو رودريجيز يوم الثلاثاء 8 يوليو 2014 ابتداءا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش والساعة 21:00 بتوقيت تونس والجزائر و 22:00 بتوقيت مصر .

مباراة هولندا والأرجنتين تقام على ملعب أرينا كورينثيانز يوم الأربعاء 9 يوليو 2014 ، على الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش والساعة 21:00 بتوقيت تونس والجزائر و 22:00 بتوقيت مصر .

خسارة منتخب البرازيل أمام جماهيره أمام منتخب ألمانيا

انتهت مباراة البرازيل وألمانيا بفوز كبير لهذا الأخير على أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة تاريخية ، حيث تلقت شباك منتخب البرازيل 7 أهداف في اللقاء الذي غاب عنه التركيز الذهني بشكل تام ، ولم تكن هذه النتيجة متوقعة لعشاق ومحبي البرازيل وقد خلقت لهم صدمة قوية وغمروا في حالة من البكاء بداية من الشوط الأول الذي تبين فيه أن النهائي لن يكون من صالحهم بعد أن تلقوا 5 أهداف الأولى تلو الأخرى .

جاء الهدف الأول من توقيع اللاعب  توماس مولر مبكرا في الدقيقة 11 بعدها جاء الهدف الثاني  من لاعب خط وسط منتخب ألمانيا ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 23 ، وعاد  توني كروس بعد دقيقة واحد ليسجل الهدف الثالث تم الرابع بعد دقيقتين ، وخلال الدقيقة 29 تمكن  سامي خضيرة بإنهاء الشوط الأول بنتيجة 5-0 .

وعند الشوط الثاني أضاف مضيف منتخب البرازيل هدف آخرين وهذه المرة جاءت من توقيع البديل  اندريه شورله خلال 69 و 79 وكان الهدف الوحيد للمنتخب البرازيلي قد سجل عبر اللاعب  أوسكار في آخر دقيقة من المباراة .

القنوات المفتوحة والمشفرة الناقلة لمباراة البرازيل وألمانيا

هذا وستذاع مباراة البرازيل وألمانيا عبر العديد من المحطات الإذاعية العالمية منها المفتوحة والمشفرة ونعرضها عليكم كالآتي :

Iran TV3 مفتوح

 ZDF Germany مفتوح

سكاي سبورت 1الإيطالية

BBC One Nederland

1 ORF

1 TF1 الفرنسية

RTS1 Senegal مفتوح

سبورتس ماكس

ORTM TRT1

beIN SPORTS 1 HD

beIN SPORTS 2 HD

beINSPORTS 11 HD

beIN SPORTS 13 HD

beIN SPORTS 1 HD FR

ZDF HD مفتوح

ORF

eins HD

TF1 HD

Tele Cinco

TRT1 HD

BBC ONE HD

La Deux HD

RTS Deux

RTS Deux HD

SRF ZWEI HD

SRF Zwei RSI LA 2

RSI LA 2 HD

 اقرأ أيضا :