التخطي إلى المحتوى
موعد البدء فى مراحل تنسيق الجامعات 2014
الدكتور السيد عبد الخالق

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، فى مؤتمر صحفي، موعد فتح باب تنسيق الجامعات 2014، المرحلة الأولي والثانية والثالثة, حيث أكد وزير التعليم العالي أن التنسيق هذا العام سيكون على ثلاث مراحل وسيبدأ بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بيومين بعد الحصول على نتائج طلاب الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم .

وأضاف وزير التعليم العالي قائلا “لا تخفيض فى أعداد المقبولين فى كليات الطب والهندسة”، وطالب وزير التعليم العالي الصحفيين بضرورة تصحيح المفاهيم لدي الجمهور حول مصطلح كليات القمة، مؤكدا أنه لايعترف على الإطلاق بمصطلح كليات القمة, حيث أكد أن الكثير من خريجي كليات القمة يتخرجون دون أن يوجد عمل لهم .

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم من المحتمل أن تعمل على إعلان نتيجة الثانوية العامة فى السادس عشر أو السابع عشر من الشهر الجاري وهو مايعني أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة قد تبدأ أولي مراحلها فى التاسع عشر من يوليو الجاري .

من المعروف أن طلاب الثانوية العامة إعتادوا خلال السنوات الماضية، التقديم فى التنسيق إلكترونيا عبر موقع وزارة التعليم العالي، حيث يتم فتح الباب أمام الطلاب من خلال تقسيم مجموع الطالب وتحديده على مراحل التنسيق الثلاث, ومن خلال شرائح للدرجات .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات