نتيجة مباراة البرازيل وكولومبيا اليوم : تأهل منتخب البرازيل لربع نهائي كأس العالم

نتيجة مباراة البرازيل وكولومبيا اليوم : تأهل منتخب البرازيل لربع نهائي كأس العالم

نتيجة مباراة البرازيل وكولومبيا اليوم في المباراة الثانية لمباريات دور الثمانية لكأس العالم إنتهت بفوز منتخب  اليرازيل  بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد على حساب المنتخب الكولومبي الذي غادر البطولة نهائيا ، المنتخب البرازيلي إستطاع الوصول إلى نصف النهائي من البطولة وكان ثاني منتخب يتمكن من التأهل والمرور بعد المنتخب الألماني الذي تأهل اليوم أيضا على حساب المنتخب الفرنسي .

ففيي بداية الشوط الأول من هذه المباراة تبادل الفريقين السيطرة على الكرة لبعض الوقت وحاول كلا منهما إحتكار الكرة والتحكم في زمام المباراة ، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض المنتخب البرازيلي ، وفي الدقيقة السابعة توجت هذه السيطرة بتسجيل الهدف الأول السريع في المباراة عن طريق اللاعب تياجو سيلفجا ، بعد تمريرة من ضربة ركنية إستقبلها سيلفا ليرسلها إلى المرمى الكولومبية معلنا على تقدم منتخب الصامبا في المباراة بهدف دون مقابل .

المنتخب الكولومبي حاول بعد هذا الهدف العودة في المباراة والبحث عن تعديل النتيجة وفي الدقيقة العاشرة ضربة خطأ على اللاعب  جيمس رودريجيز سددها زميله جورين ولكن الكورة بعيدة عن المرمى البرازيلية ، وفي الدقيقة الثانية عشر عاد اللاعب جواردادو وسدد كرة قوية في إتجاه مرمى المنتخب البرازيلي ولكن الكرة فوق المرمى مرة أخرى وبدون أي جديد .

وفي الدقيقة 19 أوسكار يقود هجمة سريعة للمنتخب البرازيلي ليسددها في إتجاه المرمى ولكن الحارس أوسبينا كان في المكان المناسب ، وفي الدقيقة 21 هجمة أخرى للمنتخب الكولومبي ولكن سيلفا نجح في إيقاف الكرة وإبعاد الخطورة على مرمى فريقه ، وفي الدقيقة 27 المهاجم البرازيلي فريد يسدد كرة قوية ولكنها بين يدي الحارس الكولومبي .

وتواصلت دقائق المباراة في الربع الساعة الأخير من الشوط الأول وتبادل الفريقين بعض الهجمات على المرمى ولكن بدون خطورة كبيرة ، حيث ضيع للمنتخب الكولومبي اللاعب جواردادو في الدقيقة 39 وللمنتخب البرازيلي كل من نيمار في الدقيقة 42 وفريد في الدقيقة 43 ولكن بدون أي خطورة ليعلن الحكم على نهاية هذا الشوط وتوجه الفريقين إلى غرفة تبديل الملابس .

وفي النصف الثاني من هذه المباراة ، وقبل الدخول إلى أرضية الملعب أجرى المنتخب الكولومبي التغيير الأول في المباراة حيث تم إخراج اللاعب إيباربو والدفع مكانه باللاعب راموس ، وفي الدقيقة 49 من المباراة سدد اللاعب فيرناندينهو ضربة خطأ للمنتحب البرازيلي ولكن الكرة بدون أي خطورة على المرمى الكولومبية ، وفي الدقيقة 52 لاعب ريال مدريد مارسيليو يرسل كرة عرضية رائعة ولكن أوسبينا حارس كولومبيا في المكان المناسب .

المباراة تصل إلى الدقيقة 54 من المباراة والنجم البرازيلي نيمار لم يتمكن من لمس الكرة في الشوط الثاني من المباراة إلا في حدود الدقيقة 55 أي بعد عشرة دقائق من اللعب ، حيث أن اللاعب شبه غائب عن المباراة ولم يظهر بالمستوى المنتظر منه ، وبعد مرور الربع الساعة الأول من المباراة ساد بعض الهدوء بين المنتخبين وإنخفظ مستوى المباراة .

وتتواصل المباراة بدون أي جديد وفي الدقيقة 65 حكم المباراة رفض هدفا للمنتخب الكولومبي بداعي التسلل ، هذا الهدف الكولومبي الأبيض رد عليه نجوم الصامبا في الدقيقة 69 بتسجيل الهدف الثاني في المباراة عن طريق اللاعب دافيد لويز ، حيث تألق لاعبي خط الدفاع البرازيلي وتمكنوا من غحراز هدفين .

وتتواصل المباراة في ظل بعض المحاولات الكولومبية لتقليص الفارق وفي الدقيقة 79 حكم المباراة إحتسب ضربة جزاء بعد ان قام الحارس البرازيلي خوليو سيزار بعرقلة اللاعب الكولومبي باكا ، وفي الدقيقة 80 النجم جيمس رودريجيز نجح في ترجمتها الى الهدف الأول للمنتخب الكولومب في المباراة  واستطاع تقليص الفارق .

وفي الدقائق العشر الأخير بدأ لاعبي كولومبيا في الضغط على مرمى الحارس سيزار من أجل تسجيل الهدف الثاني وتعديل نتيجة المباراة ، وفي الدقيقة 84 المدرب البرازيلي قام بإخراج اللاعب هالك وتعويضه بالبديل راميريس نجم تشيلس الإنجليزي .

ولازالطت نتيجة مباراة البرازيل وكوولومبيا تشير الى تقدم البرازيل بهدفين مقابل هدف واحد والمنتخب الكولومبي يضغط بقوة لإدراك هدف التعادل ، وفي الدقيقة 87 أصيب نيمار ولم يتمكن من إستكمال المباراة ليقوم سكولاري بإخراجه والدفع باللاعب البديل هنريكي في الدقيقة 89 من الشوط الثاني للقاء .، وتنتهي المباراة بفوز البرازيل ومرورها للدور الموالي لكأس العالم .

نتيجة البرازيل وكولومبيا

البرازيل          2 كولومبيا        1
تياجو سيلفا   د   7

دافيد لويز   د 69

رودريجيز   د 80 ض.ج