نتيجة مباراة ألمانيا وفرنسا اليوم : تأهل ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم

نتيجة مباراة ألمانيا وفرنسا اليوم : تأهل ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم

إنتهت نتيجة مباراة ألمانيا وفرنسا اليوم في ربع نهائي كأس العالم 2014 المباراة الأولى التي جمعت الفريقين على إستاد الماراكانا ، بفوز المنتخب الألماني ووصوله إلى دور النصف النهائي حيث تمكن رفاق اللاعب مسعود أوزيل من التأهل في حين غادر منتخب فرنسا البطولة وعاد إلى بلاده من دور الثمانية للمونديال .

في بداية الشوط الاول من هذه المباراة دخل رفاق مسعود أوزيل بقوة إلى المباراة من أجل البحث عن هدف التقدم في المباراة ، في حين أن أبناء المدرب ديديه ديشامب تراجعوا إلى الوراء من أجل الحفاظ على نظافة شباكهم والحد من القوة الهجومية الألمانية ، حيث قاد مسعود أوزيل الهجمة الأولى للكتيبة الألمانية ولكن الدفاع الفرنسي نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه وقطع الكرة .

وفي الدقيقة السادسة من المباراة ، المنتخب الفرنسي يقوم بعمل هجمة مضادة سريعة قادها اللاعب فالبوينا ، الذي أرسل الكرة إلى المهاجم كريم بنزيما هذا الأخير بعد أن إستلم الكرة داخل منطقة الجزاء سددها ، ولكن الكرة إلى خارج المرمى ، وتتواصل الدقائق الأولى بالتعادل السلبي ، وبعد مرور عشرة دقائق من الشوط الأول بدأ رفاق كريم بنزيما في البحث عن السيطرة على الكرة وخلق التكافئ مع المنتخب الألماني من حيث الإستحواذ على الكرة وفرض أسلوب لعبهم .

وفي الدقيقة العاشرة مسعود أوزيل يقود هجمة خطيرة للمنتخب الألماني من الجهة اليسرى ، حيث أرسل أوزيل كرة عرضية بإتجاه منطقة جزاء المنتخب الفرنسي ولكن الدفاع قام بإبعاد الكرة بعيدا عن مرماه ،  وفي الدقيقة 11 من المباراة اللاعب الفرنسي  كريزمان أرسل كرة عرضية طويلة يبحث بها عن كريم بنزيما ولكن الدفاع الألماني يتصدى للكرة ويبعدها .

وفي الدقيقة الثانية عشر من المباراة حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الألماني ينفذها اللاعب توني كروس لاعب ريال مدريد الجديد ، حيث أرسل الكرة عرضيةفي إتجاه مرمى المنتخب الفرنسي ، ليتابعها المدافع هاملز الكرة برأسية متقنة معنا على إفتتاح التسجيل للمنتخب الألماني في المباراة ، في الدقيقة 13 وتقدمه على الديوك الفرنسية .

وبعد هذا الهدف بدأ لاعبي الماكينات الألمانية في تبادل التمريرات القصيرة والسيطرة على الكرة على مستوى خط وسط الميدان ، مقابل ضغط من لاعبي فرنسا من أجل إستخلاص الكرة وبناء الهجمات للبحث عن هدف التعادل ، وبعد مرور 20 دقيقة بدأ مستوى المباراة في الإنخفاض بعض الشيء ، وفي الدقيقة 24 المنتخب الألماني قاد هجمة عن طريق كروس الذي أرسل الكرة إلى منطقة الجزاء الفرنسية ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة .

وفي الدقيقة 28 اللاعب فالبوينا يرسل كرة طويلة إلى المرمى الألمانية ولكن فيليب لام في المكان المناسب ونجح في إبعاد الكرة عن مرمى فريقه ، وتتواصل دقائق المباراة في الشوط الأول بفوز ألمانيا على فرنسا بهدف مقابل صفر إلى حدود الدقيقة 30 من المباراة .

وفي الدقيقة 32 حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الألماني نفذها اللاعب مسعود أوزيل ولكن الكرة تذهب بدون خطورة ونجح رفائيل فاران في إبعاد الكرة عن منطقة جزاء حارس مرمى منتخب بلاده ، وفي الدقيقة 34 طالب الألمان بضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب مولر في مربع العلميات ولكن حكم المباراة يطلب مواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء .

وفي الدقيقة 35 اللاعب فالبوينا يتوغل في منطقة دفاع ألمانيا ويسدد كرة قوية في إتجاه المرمى ولكن الحارس نوير في المكان المناسب وينجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية ، الركنية التي نفذها اللاعب فالبوينا المتخصص في الضربات الثابتة لتصل الكورة إلى اللاعب ساكو الذي أرسلها برأسية فوق المرمى وبدون خطورة كبيرة على الحارس نوير .

وفي العشر دقائق الأخيرة للجولة الأولى من المباراة لاعبي منتخب فرنسا يحاولون الضغط لإدراك هدف التعادل قبل التوجه إلى غرفة تغيير الملابس ، وفي الدقيقة 39 حكم اللقاء يحتسب ضربة خطأ للاعب سامي خضيرة نفذها اللاعب مسعود أوزيل ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة بدون خطورة .

وفي الدقيقة 42 طالب المنتخب الفرنسي بضربة جزاء بعد تمريرة من القائد باتريك إيفرا إلى كريم بنزيما الذي يلعبها بضربة رأسية تصطدم بدفاع المنتخب الألماني ، حيث طالب بنزيما بضربة جزاء ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب وأعتبر أن الكرة لمست ظهر اللاعب وليس يده ، لتتواصل المباراة بهزيمة فرنسا من ألمانيا إلى حدود الدقيقة 45 ويعلن الحكم نهاية هذا الشوط بنفس النتيجة .

وفي الشوط الثاني من المباراة دخل المنتخب الفرنسي بقوة للبحث عن تعديل النتيجة مقابل تراجع لاعبي منتخب ألمانيا إلى الوراء ، حيث تراجع الضعط الهجومي الألماني في هذا الشوط وإكتفى لاعبي لوف بالإعتماد على الدفاع والهجمات السريعة مقابل صحوة هجومية فرنسية خصوصا عن طريق فالبوينا وكريم بنزيما .

وفي الدقيقة 50 ضيع اللاعب كريزمان كرة التعادل لفرنسا بعد أن فشل في إستلام تمريرة فالبوينا لتذهب الكرة بعيدا عنه ، وفي الدقيقة 59 نوير ينقذ مرماه من هدف محقق بعد رأسية اللاعب رفائيل فاران ، وفي الدقيقة 60 اللاعب ماتودي يرسل كرة عرضية متقنة ولكن الدفاع الألماني  نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية ، الركنية التي ذهبت بدون خطورة على مرمى نوير .

وفي الدقيقة 68 المنتخب الألماني يجري التغيير الأول حيث أخرج اللاعب المهاجم كلوزه ودفع بالبديل شورلي ، شورلي هو من كان منقذ الألمان في مباراة الجزائر في دور الثمن النهائي حيث نجح في تسجيل الهدف الأول للماكينات الألمانية في تلك المباراة ، وفي الدقيقة 70 المهاجم مولر وبعد تمريرة من أوزيل يسدد كرة قوية ولكنها بجوار مرمى الحارس الفرنسي كريس .

وبدأ المنتخب الألماني في العودة في المباراة والضغط الهجومي من جديد وفي الدقيقة 72 فرنسا تجري التغيير الأول في المباراة حيث تم إخراج اللاعب كاباي والدفع مكانه لويك رومي مكانه من أجل بث المزيد من الروح والفعالية في الهجوم الفرنسي في المباراة والبحث عن تعديل النتيجة .

وفي الدقيقة 73 سدد اللاعب فالبوينا كرة قوية رائعة ولكنها ذهبت بجوار مرمى الحارس نوير بدون أي خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 75 كاد البديل شورليه أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب الألماني حيث سدد كرة قوية ولكنها إنتهت بين يدي الحارس الفرنسي لوريس .

وفي الدقيقة 76 كريم بنزيما يقود هجمة للمنتخب الفرنسي حيث نجح لاعب ريال مدريد بنزيما في مراوغة المدافع فيليب لام ويسدد الكرة في إتجاه المرمى ولكن المدافع  هويدز يبعد الكرة بقدمه اليمنى وتتجه الكرة إلى ضربة ركنية التي لم تأتي بأي خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 81 اللاعب شورلي كاد ان يضيف الهدف الثاني للمنتخب الألماني حيث سدد كرة قوية في إتجاه المرمى الفرنسية ولكن الحارس لوريس نجح في إبعاد الكرة ، وينقذ مرمى فريقه من هدف محقق ، المنتخب الفرنسي بقيادة ديشامب يواصل البحث عن الهدف الأول في المباراة وتعديل النتيجة .

وفي الدقيقة 84 يجري ديشامب التغيير الثالث والأخير في المباراة ، حيث تم إخراج اللاعب  فالبوينا والدفع بالمهاجم جيرود وزيادة الضغط الهجومي لمنتخب الديوك في المباراة ، ولكن بدون أي جدوى حيث أن هجمات رفاق بنزيما لاتنتهي كما ينبغي بسبب يقظة الدفاع الألماني وبسبب تسرع لاعبي فرنسا في إنهاء الهجمات .

وفي الدقيقة 91 الوقت البدل الضائع لوف يجري التغيير الثالث في المباراة حيث أخرج اللاعب توني كروس والدفع مكانه كرامر من أجل إمتصاص الضغط الفرنسي في المباراة ، ويتواصل أمل لاعبي فرنسا من أجل إدراك التعادل ولكن بدون أي نتيجة لتنتهي مجريات اللقاء بخسارة فرنسا اليوم.

نتيجة ألمانيا وفرنسا

ألمانيا                   1 فرنسا           0
هاملز   د13

وتجدروا الإشارة إلى أن منتخب ألمانيا وبعد فوزه على فرنسا ووصوله إلى نصف النهائي سوف يواجه الفائز عن المباراة رقم 58 لكأس العالم والتي ستجري بعد قليل حيث سيواجه فيها المنتخب البرازيل المنتخب الكولومبي في إطار المبارا الثانية لدور الربع النهائي .