فورين أفريز : السيسى سيعيش “شهر عسل” قصير

فورين أفريز : السيسى سيعيش “شهر عسل” قصير
صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى

كتبت مجلة فورين أفريز الأمريكية مقالة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعن توقعها للأحوال فى مصر ومستقبل النظام الجديد وعلى رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقالت أن السيسى سيعيش ما يسمى شهر عسل قصير لأن هناك توجه شعبى كبير لمساندته ولكن ترى المجلة أنه بمرور الوقت سوف يقل هذا التأييد وأن ولاء الناس اتجاهه سوف يتغير بمرور وقت على رئاسته.

وأضافت المجلة أن الرئيس السيسى وعد المصريين بإصلاح اقتصادى وأستعادة هيبة الدولة ومنع الإخوان من الرجوع للحكم مرة أخرى ومنع الإضطرابات وتحقيق عدالة اجتماعية بين كافة الطبقات.

وتابعت المجلة أنه إذا قام الرئيس السيسى بتنفيذ تلك الوعود بشكل جدي والعمل على حل الأزمة الاقتصادية والقيام بالإستثمار فى البنية التحتية سيضطر لمواجهة بعض المصالح الذاتية لحلفاؤه الذين ساندوه.

حيث إذا قام فعلا بتطبيق هذه الوعود سوف تتعارض هذه القرارات مع مصالح رجال الأعمال الذين ساندوه والذين يتحكمون فى إقتصاد مصر ولهم دور كبير فى وجود هذه الأزمة الإقتصادية.

وفى نهاية تقرير المجلة قالت أن السيسى سيعيش شهر عسل قصير فى الحكم لأنه لن يستطيع عمل نمو إقتصادى يلبى طموحات الشعب المصري بسبب عدم اإمتلاكه آليات ترسيخ الحكم مثلما كان يملك مبارك طوال 30 عاما.