فى الذكرى الأولى لعزل مرسي أغلاق ميدان التحرير وإنتشار رجال المفرقعات

فى الذكرى الأولى لعزل مرسي أغلاق ميدان التحرير وإنتشار رجال المفرقعات

اليوم 3 يوليو الذكرى الأولى للإطاحة بنظام الرئيس المعزول محمد مرسي ، بعد عزله من منصبه وتولى المستشار عدلى منصور رئاسة البلاد بصفة مؤقتة ، وفى إطار ذلك دعت جماعة الإخوان لمظاهرات حاشدة فى كافة الأنحاء إحياء للذكرى ، والذى من المتوقع أن تشمل العديد من أعمال العنف ، لذا استعدت أجهزة الأمنة بكافة أجهزتها لمواجهة أعمال العنف المحتملة.

أستعدادات الداخلية للذكرى الأول لعزل مرسي

من المقرر أن يتم اليوم وفى الثانية عشر من ظهر الخميس إغلاق ميدان التحرير، كما سيتم إغلاق المداخل المؤديه له ، كما ستنتشر اللآليات العسكرية أمام المتحف المصرى ، من ناحية شارع عبد المنعم رياض ومن الناحية الأخرى لمدخل التحرير من كوبرى قصر النيل ، وإغلاق شوارع عمر مكرم والقصر العيني ومحمد محمود وشارع الفلكي ، وشارع طلعت حرب ، كما سيتم وجض أسلاك شائكة أمام الآليات العسكرية.

هذا بالإضافة إلى إنتشار خبراء المفرقعات لتمشيط ميدان التحرير ورابعة العدوية ومحيط الإتحادية ، كما ستنتشر مجموعات من قوات التدخل السريع بكافة الميادين والمسلحة بالآلي ، لمواجهة كل من يحاول تعكير السلم والآمن العام ، وكذلك الحال بالمترو الذى سيتم تشديد الإجراءات الأمنية به ، لعدم السماح بتكرار حدوث ما حدث بمحطة شبرا.

كما أن محمد إبراهيم وزير الداخلية أصدر تعليماته المشددة بضرورة التواجد الأمني فى جميع المناطق الميادين ، لمنع عناصر الإخوان من ترويع المواطنين وتعريض الأمن والسلامة العامة للخطر.