أخبار لبنان اليوم الاربعاء 02/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار اللبنانية

أخبار لبنان اليوم الاربعاء 02/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار اللبنانية

في عرض جديد لأخبار لبنان اليوم كما تم التطرق لها من العديد من الصحف المحليو والعربية ، حيث سنتعرف معا الى أخبار لبنان اليوم الاربعاء 02 يوليو 2014 .

أخبار لبنان : لأول مرة في المحاكم سجن لبناني ضرب زوجته

بعد أشهر قليلة من إصدار مجلس النواب اللبناني قانون لتجريم العنف الأسري ، حكمت محكمة لبنانية اليوم على المدعوا حسين فتوني بعد ان تعرض لزوجته بالضرب المبرح ، وقد استنكرت العديد من الجمعيات النشطة في لبنان والمهتمة بحقوق المرأة ان المدعوا حسين قام بضرب زوجته ضربا مبرحا بعد سوء تفاهم بينهما  من إضطر زوجته الى رفع قضية على زوجها في محكمة المنطقة ، وحككمة المحكمة بتسعة أشهر في حق حسين وتغريمه عشرون مليون ليرة .

وفي خبر أخر نجاح عملية مداهمة للمنزل في البقاع

قامت صبيحة اليوم الشرطة القضائية اللبنانية من مداهمت منزل لشخص مطلوب لدى العدالة ، وذلك بتهم حيازة الاسلحة وتهديد المواطنين بالسرقة تحث تهديد السلاح ، وكان المدعوا حسن سعدون شمص يختبأ في منزله المتواجد على مستوى قرية بوداي ، حيث شهدت المنطقة تبادل كثيف لإطلاق النار بين الشرطة القضائية و المتهم ، وانتهت باصابة أمر الدورية و عنصر من الشرطة القضائية أين تم نقلهما الى مستشفى المدينة ، في حين اصيب المتهم بطلق ناري ونقل على اثره الى المستشفى ولا تتوفر إلى حد الان معلومات أخرى  عن حالة المصابين و ظروف العملية .

رفض وزير الصحة لمباردة عون

صرح وزير الصحة اللبناني عن فرضه الكامل لمبادرة عون واصفا اياها بالهرب الماكر من إمكانية إختيار رئيس للجمهورية ، وقد صرح ميشال عون من قبل خطة استعجالية لحل مشكل انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان ، لكن العديد من السياسيين انتقذوا خطة عون ولم يتفقوا الى حل يحل هذه المشكل الذي قد تنقص من اهمية السياسيين في نظرة الشعب اللبناني.

زلزال يهز البحر المتوسط بقوة 4.1

كشفت مراصد لدى دولة تركيا عن خبر هزة ارضية ضربت البحر المتوسط بقوة 4.1 في مقياس ريختر ، ويرجع الخبر بعد حدوث هزة الاسبوع الماضي في شمال غرب تركيا ، في حين نفت بحنس اللبناني وهو مرصد للزلازل أي خبر يفيد تسجيل هزة ارضية على مستوى لبنان عامة والجهة الشمالية خاصة.

وفي خبر أخر من أخبار لبنان ترصد منظمة العفو الدولية حالات منع لاجئين فلسطينيين من دخول لبنان

صرحت منظمة العفو الدولية في تقرير سابق نشر يوم امس عن تسجيل حالات منع لاجئين فلسطنيين قادمون من سوريا من دخول الاراضي اللبنانية ، وتضمن التقرير تسجيل حالات انسانية منعت من دخول التراب اللبناني ومن بينها نساء حوامل وأطفال ، ووصف التقرير الخطوات الأخير ة من لبنان بالمتسرعة و المنافية لأي حق  من حقوق الانسان ، في حين نفت الحكومة اللبنانية الخبر و صرحت من قبل عن الكم الهائل من اللاجئين الذين يجتاحون لبنان .

في خبر أخر صرح رئيس الوزراء اللبناني انه لا مكان للإرهاب داخل لبنان

صرح رئيس الوزراء اللبناني  تمام سلام أن لبنان يشهد حالات من الاستقرار داخليا وأن كل الأطراف المتعايشة في لبنان متماسكا ولا مكان لأي طرف ارهابي داخل المجتمع البناني ، يأتي هذا التصريح من رئيس الوزراء اللبناني لما تشهده سوريا من حروب طائفية و التفجيرات الأخيرة التي تشهدها العديد من المناطق في لبنان ، وقال سلام أن الجيش وقوات الأمن اللبنانية ستقف أمام كل محاولت لزعزعت الإستقرار  في لبنان.

ألى هنا نكون قد طرحنا موجز مفصل لأخر أخبار لبنان ليوم الأربعاء 02 يوليو 2014 ، والمتضمن أخر أخبار لبنان كما جاءت في الصحف اللبنانية و العربية ..