نتيجة مباراة بلجيكا وأمريكا اليوم : تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور الثمانية لكأس العالم

نتيجة مباراة بلجيكا وأمريكا اليوم : تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور الثمانية لكأس العالم

إنتهت نتيجة مباراة بلجيكا وأمريكا اليوم قبل قليل بفوز المنتخب وتأهله إلى مباريات ربع نهائي كأس العالم ، حيث سيواجه المنتخب الأرجنتيني الذي تأهل هو الأخر زوال اليوم على حساب منتخب سويسرا ، ويكون بذلك قد إكتمل عقد المنتخبات التي إستطاعت الوصول إلى دور الثمانية للمونديال .

المباراة في شوطها الأول عرفت سيطرة المنتخب البلجيكي على الكرة بنسبة كبيرة ، حيث تبادل لاعبيه التمريرات بالكرة ، وحاولوا الضغط على المنتخب الأمريكي الذي عاد إلى الوراء وسلك نهج الهجمات المرتدة في المباراة ، حيث سدد اللاعب هازارد تسديدة قوية في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء ، ولكن الحارس الأمريكي نجح في إبعاد الكرة .

وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على المباراة وتبادل الكرات بين لاعبيه ، إلى حدود الدقيقة 13 حيث توقفت المباراة بضعت دقائق بسبب دخول أحد المشجعين إلى أرضية الملعب ، وتأخر الأمن الخاص بالملعب في الدخول وإخراجه من أرضية الملعب ، وسط سخط واضح على أعين مدربي المنتخبين .

وفي الدقيقة 17 الهجمة الأولى للمنتخب الأمريكي عن طريق اللاعب لديمبسي الذي سدد الكرة ولكن الحارس كورتوا إلتقطها بسهولة ، وفي الدقيقة 20 هجمة مضادة سريعة من لاعبي المنتخب البلجيكي يقودها اللاعب هازارد الذي يرسل الكرة إلى صديقه دي بروين ولكنه سدد الكرة خارج المرمى وضيع فرصة مستحقة للتسجيل .

وفي الدقيقة الرابعة والعشرون من المباراة كاد المنتخب البلجيكي أن يفتتح التسجيل عن طريق مارتينز الذي سدد الكرة ولكن الدفاع أبعد الكرة إلى ضربة ركنية ذهبت بدون خطورة كبيرة على المرمى الأمريكية ، وفي الدقيقة 28 هازارد يسدد كرة قوية ولكنها بين يدي الحارس الأمري هاورد .

الدقيقة 32 تغيير إضطراري للمنتخب الأمريكي بعد إصابة اللاعب جونسون والمدرب الألماني كليسمان يدفع بالبديل أندري يدلين بدلا منه ، وفي الربع الساعة الأخير من هذا الشوط بدأ لاعبي المنتخب الأمريكي في التحرك الهجومي ، خصوصا عن طريق اللاعب برادلي الذي بدأ يصنع الفارق في المبارة .

وتتواصل دقائق الشوط الأول بالتعادل صفر مقابل صفر ، وفي الدقيقة 42 ضربة ركنية للمنتخب البلجيكي ولكن الدفاع الأمريكي أبعد الكرة ، وتتواصل دقائق هذا الشوط ويعلن الحكم على نهايته بصفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، بدأ المنتخب البلجيكي بقوة حيث قاد الهجوم البلجيكي كرة متقنة نحو المرمى الأمريكية ، اللاعب دي بروين يرسل كرة عرضية ومارتنيس يرسلها رأسية  ولكن هاورد يتألق كما هي العادة ويبعد الكرة إلى ضربة ركنية ، وبدأ المنتخب الأمريكي في التراجع إلى الوراء أمام الهجمات البلجيكية .

وفي الدقيقة 59 عاد اللاعب مارتنيس وهدد المرمى الأمريكية بعد أن تلقى تمريرة من أوريجي ولكن كرة مارتنيس ذهبت محادية للقائم الأيمن للمرمى ، ويتواصل التعادل السلبي هو سيد المباراة ، وفي الدقيقة 60 أجرى المنتخب البلجيكي التغيير الأول بخروج اللاعب مارتنيس المتألق والدفع مكانه باللاعب ميرالاس .

وفي الدقيقة 69 سدد اللاعب ديفوك أوريجي كرة قوية على مرمى الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الحارس هاورد تألق مرة أخرى وأنقذ مرماه من هدف محقق ، المدرب الألماني كليسمان أجرى التغيير الثاني في المباراة في الدقيقة 72 حيث دفع باللاعب كريس وندولسكي وأخرج اللاعب غراهام زوسي .

وفي الدقيقة 76 وعلى بعد ربع ساعة من نهاية المباراة البديل كيفين ميرالاس يتلقى تمريرة ذهبية من أوريجي وينفرد بالمرمى ولكن هاورد مرة أخرى يتألق وينقذ مرماه من هدف بلجيكي محقق .

المباراة لاتزال بنتيجة التعادل السلبي صفر مقابل صفر ، المنتخب البلجيكي مسيطر تمام على أجواء المباراة ، في حين أن لاعبي المنتخب الأمريكي متراجعون إلى الوراء للدفاع على نظافة شباك مرماهم .

وفي الدقيقة 78 لاعب تشيلسي هازارد يسدد كرة قوية ولكن الحارس هاورد في المكان المناسب مرة أخرى ، هاورد حارس المنتخب الأمريكي وحارس نادي إيفرتون الإنجليزي يستحق لقب رجل المباراة لماتصدى له من كرات محققة للتسجيل .

اللاعب أوريجي في الدقيقة 85 سدد كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء وهاورد يتألق مرة أخرى ويبعد الكرة ، وفي الدقيقة 86 هجمة سريعة مضادة أمريكية تنتهي إلى ضربة ركنية نفذها اللاعب بيدويا ولكن مروان فيلاني يبعد الخطورة على مرمى منتخب بلاده .

وفي الدقيقة 89 وعلى بعد دقيقة من نهاية الوقت الأصلي في المباراة ، اللاعب كومباني يسدد كرة قوية وهاورد مرة أخرى في المكان المناسب ويحرم المنتخب البلجيكي من الهدف الأول في هذه المباراة ، وفي الدقيقة 91 كان المنتخب الأمريكي قريب من تسجيل هدف الفوز وقتل المنتخب البلجيكي ، حيث أن البديل كريس فوندولوفسكي سدد كرة بطريقة غريبة أمام مرمى كورتوا .

ويعلن الحكم على نهاية مباراة بلجيكا وألمانيا بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ويتجه الفريقين إلى لعب الأشواط الإضافية ، حيث 30 دقيقة مازلت من الكرة والمتعة في الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 .

ومع بداية الشوط الإضافي الأول من المباراة ، تمكن المنتخب البلجيكي من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 92 عن طريق اللاعب كيفين دي بروين معلنا على تقدم المنتخب البلجيكي بهدف مقابل صفر ،وفك لغز الحارس هاورد .

وتوالت هجمات المنتخب البلجيكي في هذا الشوط خصوصا عن طريق المهاجم لوكاكو  ولكن براعة هاورد كانت لها بالمرصاد وينتهي الشوط الأول الإضافي بفوز بلجيكا بهدف مقابل صفر ، ويتجه الفريقين إلى الجولة الثانية .

وفي الشوط الإضافي الثاني  دخل المنتخب الأمريكي بقوة للبحث عن تعديل النتيجة ، ولكن لاعبي المنتخب البلجيكي إعتمدوا على الهجمات المرتدة وهو ماتمكن من إستغلاله اللاعب لوكاكو في الدقيقة 105 وأضاف الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في المباراة

المنتخب الأمريكي قام بإجراء التغيير الثالث والأخير بإخراج اللاعب بيدويا ودفع مكانه كليسمان باللاعب خوليان جرين ، هذا الأخير تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 107 وسجل الهدف الأول للمنتخب الأمريكي ، حيث أن برادلي أرسل كرة للبديل جرين الذي اودعها في مرمى كورتوا .

بعد هذا الهدف إنتعش لاعبي المنتخب الأمريكي ووصلوا الضغط على المرمى البلجيكية من أجل إدراك هدف التعادل في المباراة ولكن بدون جدوى ، حيث التسرع من جهة ويقظة الحارس كورتوا ودفاعه بلجيكا حالت دون عودة المنتخب الأمريكي في المباراة .

وفي الدقيقة 118 ضربة خطأ للمنتخب الأمريكي ينفذها اللاعب برادلي ولكن الكرة أبعدها اللاعب مروان فيلاني ، لتصل الكرة إلى المنتخب البلجيكي وحاول لاعبيه الإحتفاظ بالكرة في إنتظار صافرة الحكم ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البلجيكي ومروره إلى دور ربع النهائي للمونديال ليواجه منتخب الأرجنتين .

نتيجة بلجيكا وأمريكا

بلجيكا              2 أمريكا            1
كيفين دي بروين    د92لوكاكو       د105 خوليان جرين    د 107 

إقرأ أيضا :