عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي

تلقى عملات قطاع الواقع الافتراضي (VR) رَوَاجاً كبيراً مع ارتفاع زخم عملات المشاريع الراسخة مثل ريندر (Render-RNDR) وإنجين (Enjin-ENJ)؛ بالإضافة إلى استمرار اكتتاب عملة 5th Scape (ذات الرمز 5SCAPE) بجذب الاهتمام، ما يُرشّحها لتكون عملة الواقع الافتراضي التي يجب مراقبتها الآن.

عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي 1

ارتفاع سعر عملة الواقع الافتراضي RNDR بنسبة 4% إثرَ اختباره مستويات دعم مهمّة

ارتفع سعر عملة ريندر (RNDR) -وهي إحدى أفضل عملات الواقع الافتراضي التي تجذب اهتمام المتداولين- بنسبة 4% مقارنةً مع القيعان المسجّلة بالأمس، ويقف السعر حالياً قريباً من 9.48$.

وجاءت هذه الارتفاعات السعرية في بداية اليوم أكثرَ قوّةً، ووصلت نسبتها إلى 9% قبل أن ينخفض السعر خلال الساعات القليلة الماضية. وبالرغم من التقلبات السعرية الأخيرة، يبدو أن سعر RNDR قد لقيَ الدعم عند 9.20$ وهو المستوى الذي ارتدّ السعر عنده للأعلى في 7 آذار/مارس الماضي.

عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي 2

وممّا يثير الاهتمام أن قيمة عملة RNDR قد ارتفعت بنسبة 40% على مدى عدّة أيام في آخر مرّة لامسَ السعر فيها مستوى الدعم هذا بفضل سيطرة المشترين على الموقف، إلا أن سعرَها قد يُواجهُ عوائق كبيرةً قبل تمكنه من الارتفاع بشكلٍ كبير، إذ ما يزال السعر أسفلَ مؤشر متوسط الحركة الأسيّ لمدة 20 يوماً (EMA-20) في كلٍّ من المخطط البيانيّ للسعر لمدّة 4 ساعاتٍ ونظيره اليوميّ، الأمر الذي يُرجّح أن تكون الارتفاعات محدودةً على المدى القصير. غيرَ أن عودة مشاريع الواقع الافتراضي إلى دائرة الضوء مجدّداً يُرجّح حدوث زخم صاعد جديد وسريع في حال ارتفع السعر فوق مؤشرات متوسطات الحركة هذه.

ارتفاع سعر عملة Enjin بنسبة 5% ليصل مجدّداً إلى 0.44$ وسط احتدام الارتفاعات السعريّة لعملات الواقع الافتراضي

استفادت عملة Enjin (ذات الرمز ENJ) أيضاً من زيادة شهرة عملات الواقع الافتراضي، ما مكّن سعرها من الارتفاع بنسبة 5% مقارنةً مع القيعان المسجّلة بالأمس، ويبلغ سعرها 0.441$ في وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى غرار عملة RNDR، حققت عملة ENJ مكاسبَ كبيرةً بداية اليوم، إلا أن سعرها انخفض بشكلٍ كبير بسبب مسارعة المتداولين لجني الأرباح. وتتمثل الأخبار السارة في نجاح سعر عملة ENJ بالحفاظ على تماسكه فوق مستوى 0.440$ الذي شكّل مقاومةً قويةً بالأمس، ما يعني أن السعر تمكن من تحويل مستوى المقاومة هذا لمنطقة دعم، وهو أمرٌ يدعو للتفاؤل.

عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي 3

كذلك لامسَ سعر ENJ هذا المستوى مرّتين في شهر آذار/مارس الماضي، وعندما انخفض السعر دونه، رجّح كثيرون أنه سيواصل انخفاضه أكثر فأكثر. مع ذلك، يشير هذا التعافي السريع إلى أن الثيران (من المضاربين على ارتفاع السعر) يسيطرون على الموقف حالياً على الأقل.

لكن إلى أيّ مدى قد يصل سعر ENJ في حال تواصل هذا الزخم؟

يمثل المستوى النفسيّ المهم عند 0.50$ أحد الأهداف المحتملة للثيران، وقد يعني وصوله ارتفاعاً بنسبة 13% مقارنةً بالمستويات الحالية، ويُرجَّح أن يواجه السعر بعض المقاومة لدى اقترابه من هذا المستوى، لكن إذا نجح باختراقه بشكلٍ حاسم، فقد تزداد ضغوط الشراء بسبب دخول المتداولين الذين يراقبون تحركاتها السعرية.

اكتتاب عملة مشروع الواقع الافتراضي 5th Scape يجمع 3.6 مليون دولار ويجذب الأنظار قبيل إدراج عملته في منصّات التداول

بالرغم من جذب مشروعي Render وEnjin اهتمام المتداولين، يواصل مشروع 5th Scape إحداث الضجّة ولفت أنظار المستثمرين، وتشير الورقة البيضاء للمشروع إلى امتلاكه رؤيةً طموحةً لإنشاء أول نظام تقنيّ شاملٍ يجمع بين الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزّز (AR).

ويعمل المشروع على تطوير أجهزة متقدمةٍ -مثل عدة الرأس VR Ultra وكرسيّ الواقع الافتراضيّ وSwiftScape- بالإضافة إلى مكتبة ألعاب غامرة خلال سعيه لتحقيق نجاحاتٍ غير مسبوقة. ويمكن استخدام العملة الأساسية للمشروع 5SCAPE في جميع أرجاء هذا النظام التقنيّ بما في ذلك جميع الألعاب والمنتجات وحتى متجر المطوّرين.

عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي 4

وسيتمتّع مالكو عملة 5SCAPE بميزاتٍ حصريةٍ مثل الخصومات والوصول المجانيّ لمحتوى الواقع الافتراضي وحق التصويت على آلية توزيع تمويلات المشروع؛ كما يشير نجاح اكتتاب هذه العملة إلى دخول فريق المشروع إلى قطاع سيحقق نجاحاتٍ مبهرةً، حيث تم بالفعل جمعُ أكثرَ من 3.6 مليون دولار من المستثمرين حول العالم ممّن يودّون الحصول على عملات 5SCAPE بسعرٍ مخفّض قدره 0.00248$.

عملات Render وEnjin و5th Scape تحقق مكاسبَ وسط ارتفاع أسعار عملات قطاع الواقع الافتراضي 5

يمكن القول ممّا سبق إن العملة تتمتّع بمعروض ثابتٍ يبلغ 5.2 مليار عملة، وتسعى لجمع تمويلاتٍ قدرها 15 مليون دولار خلال مرحلة الاكتتاب، ما يتسبّب بضجةٍ متزايدة، خصوصاً بعد تأكيد موثوقية المشروع بفضل خضوعه لعملية تدقيقٍ صارمةٍ من قبل خبراء البلوكتشين في شركة Coinsult، فضلاً عن التحقق من هوية أعضاء فريقه (KYC) من قبل شركة SolidProof الرائدة.

أخيراً، وبالنظر لهذه الميزات والاهتمام المتزايد باكتتاب عملة هذا المشروع، يُعتبر 5th Scape أحد مشاريع الواقع الافتراضي الجديرة بالمتابعة فعلاً.

>>> لزيارة اكتتاب عملة 5SCAPE اضغط هنا <<<