الرئيس السيسي يزف بشرى سارة للمواطنين.. انخفاض في الأسعار قريبًا 

الرئيس السيسي يزف بشرى سارة للمواطنين.. انخفاض في الأسعار قريبًا 
الرئيس السيسي يزف بشرى سارة للمواطنين.. انخفاض في الأسعار قريبًا 

خلال كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية يوم المراة المصرية، وجه رسالة إلى المصريين طمأنهم فيها إلى أن أجهزة ومؤسسات الدولة تبذل جهوداً كبيرة ضمن إطار سعي الحكومة في توفير وتأمين كافة احتياجات المواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية العالمية، ولفت السيسي إلى أنه من المزمع تراجع الأمور واستقرار الأحوال من خلال الخطة التي وضعتها الحكومة للسيطرة على الأوضاع الداخلية والسلع.

تخصيص 3 مليارات دولار لاستيراد السلع

وخلال كلمته طلب السيسي من رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي بتخصيص 3 مليارات دولار، وذلك من أجل استيراد السلع في حال عدم تراجع القطاع الخاص عن الأسعار الحالية، والالتزام بخفض الأسعار، خاصة وأن الدولة تقوم حاليًا بتوفير العملة الدولارية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الإثنين، كاشفًا تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع وزير الصناعة والتجارة والغرف التجارية، مشيرًا إلى الاجتماع تم عقده لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن يعض السلع قد انخفضت أسعارها ، ولكن هذا الانخفاض لم يرق إلى مستوى الانخفاض المنشود، وأنه ما زال غير كافٍ.

انخفاض الأسعار قريبًا

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الدولة المصرية تقوم باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات بهدف توفير السلع والمنتجات في الأسواق، وتابع قائلًا: أنه “لا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار”.

وأضاف الحمصاني: أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة، مؤكدا أن استمرار التضخم يضر بالجميع.

وأردف أن الدولة لديها آليات للتدخل لضبط الأسعار، أبرزها أنه سيتم ضخ 300 ألف طن سكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر.