تطوير جديد في واتساب يُحدث نقلة نوعية بخصوصية “الحالة” بإضافة هذه الميزة المتقدمة!

تطوير جديد في واتساب يُحدث نقلة نوعية بخصوصية “الحالة” بإضافة هذه الميزة المتقدمة!
تطوير جديد في واتساب يُحدث نقلة نوعية بخصوصية الحالة بإضافة هذه الميزة المتقدمة!

كان التجديد لوظيفة الحالة في تطبيق واتساب قيد التنفيذ، وها نحن على أعتاب شهد تحولاً ملحوظاً في هذه الجزئية من أكثر تطبيقات المراسلة استخداماً عالمياً. بالتدريج، بدأت مجموعة من الميزات الجديدة التي كانت محل ترقب في الظهور على الساحة.

التحديث الجديد لواتساب يُمكّن من تحديد جهات الاتصال ضمن تحديثات الحالة

كشف موقع “wabetainfo”، المعروف بتتبع التحديثات التجريبية لواتساب، عن تقرير يُعلن عن إدراج ميزة جديدة في قسم الحالات بالتحديث المنتظر، تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتوجيه الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة بشكل محترف.

وعبر لقطة شاشة من إحدى النسخ التجريبية الأخيرة لواتساب، تبين أنه في المستقبل القريب، ستتيح وظيفة الحالات بواتساب الفرصة لذكر أو تحديد مستخدمين آخرين ضمن التطبيق.

تطوير جديد في واتساب يُحدث نقلة نوعية بخصوصية "الحالة" بإضافة هذه الميزة المتقدمة! 1

هذه الوظيفة الجديدة ستُمكن من إصدار إشعار للأشخاص المُشار إليهم، يتم استلامه عبر الهاتف المحمول، مانحاً إياهم إمكانية الوصول المباشر للحالة التي ذُكروا فيها.

تُعتبر هذه الميزة من الميزات المعروفة في انستقرام لعدة سنوات، إلا أن واتساب لم يُقدِم حتى اللحظة على دمجها ضمن خدمته للمراسلة الفورية.

في هذه اللحظة، تظل العديد من التفاصيل حول هذا التحديث غامضة. على سبيل المثال، لا يزال من غير المحدد إن كان بالإمكان ذكر كافة المستخدمين على واتساب، أو إذا كانت الإشارات محصورة فقط بأولئك الذين يتواجدون ضمن قائمة جهات الاتصال، الأمر الذي يبدو أكثر احتمالية.

اقرأ أيضًا: كيف تخفي ظهورك متصل الآن في واتس آب «أحدث حيلة» ؟

كذلك، لم يتضح بعد إن كانت الإشارات ستظهر بشكل مرئي على غرار ما يحدث في انستقرام، أو إذا كانت ستبقى مخفية بحيث لا يستطيع معرفة وجودها سوى المُشار إليهم فقط.

بغض النظر، من الواضح أن واتساب يستمر في سعيه لتحسين ميزة الحالات ويشجع المستخدمين على التفاعل معها كما لو كانت جزءًا من شبكة اجتماعية داخلية لمنصة المراسلة.

هذه الميزة، التي لا تزال حكرًا على قلة من المستخدمين المشاركين في البرنامج التجريبي للتطبيق، من المتوقع أن تُطرح على نطاق أوسع لجميع المستخدمين في القريب العاجل.

ما هي آراءكم حول هذا التطور؟ هل تعتقدون أن إضافة هذه الميزة ستعزز من تجربة استخدام واتساب وتحوله إلى منصة أكثر تفاعلية واجتماعية؟