بنك مصر يرفع حدود المشتريات بالكريدت كارد للشراء أونلاين أو عند السفر للخارج

بنك مصر يرفع حدود المشتريات بالكريدت كارد للشراء أونلاين أو عند السفر للخارج
بنك مصر يرفع حدود المشتريات بالكريدت كارد للشراء أونلاين أو الشراء من الخارج

أعلن بنك مصر، أحد أبرز البنوك في مصر، عن رفع حدود المشتريات بالكريدت كارد بالدولار الأمريكي باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة به، وذلك للمشتريات أونلاين والمسافرين خارج مصر، وتشمل هذه الزيادة جميع البطاقات المقدمة من البنك باستثناء بطاقة الـ “كريدت كارد” الكلاسيكية، وتبقى حدود سحب النقود دون تغيير، تأتي هذه الخطوة من بنك مصر استجابة لتوجيهات حسن عبدالعال، محافظ البنك المركزي المصري، برفع القيود على حدود المشتريات بالكريدت كارد خارج مصر بعد قرار العودة إلى مرونة سعر الصرف يوم الأربعاء الماضي، وقد وصل متوسط سعر الدولار رسميًا في البنوك إلى نحو 49.44 جنيه بنهاية تعاملات الخميس، مقارنة بـ 30.94 جنيه في يوم الثلاثاء الماضي.

بنك مصر يرفع حدود المشتريات بالكريدت كارد للشراء أونلاين أو عند السفر للخارج 1

ما هي حدود المشتريات بالكريدت كارد ببطاقات بنك مصر عند السفر

تسعى الحكومة خلال الوقت الراهن للتخلص بشكل نهائي من السوق السوداء وتوفير الدولار لكل من يحتاجه داخل مصر، وفيما يلي تفاصيل حدود المشتريات بالكريدت كارد شهريا في بنك مصر، عند ابلاغ البنك بالسفر للخارج، على أن يتم إبلاغ البنك بخطط السفر:

  • بطاقة الكلاسيك: حد المشتريات الشهري يبقى عند ما يعادل 3000 جنيه مصري بأي عملة أجنبية.
  • بطاقة الذهبية: حد المشتريات الشهري يرتفع إلى ما يعادل 10,000 جنيه مصري بدلاً من 6000 جنيه مصري من أي عملة أجنبية.
  • بطاقة التيتانيوم: حد المشتريات الشهري يرتفع إلى ما يعادل 25,000 جنيه مصري بدلاً من 10,500 جنيه مصري من أي عملة أجنبية.
  • بطاقة البلاتينية: حد المشتريات الشهري: يرتفع إلى ما يعادل 50,000 جنيه مصري بدلاً من 22,500 جنيه مصري من أي عملة أجنبية.
  • بطاقة وورلد بنك مصر: حد المشتريات الشهري يرتفع إلى ما يعادل 100,000 جنيه مصري بدلاً من 45,000 جنيه مصري من أي عملة أجنبية.
  • بطاقة وورلد إيليت البلاتينية بنك مصر: حد المشتريات الشهري  يرتفع إلى ما يعادل 200,000 جنيه مصري بدلاً من 90,000 جنية
  • بطاقة فيزا سيجناتشر: حد المشتريات الشهري يرتفع إلى ما يعادل 100,000 جنيه مصري بدلاً من 45,000 جنيه مصري من أي عملة أجنبية.
  • بنك مصر يرفع حدود المشتريات بالكريدت كارد للشراء أونلاين أو الشراء من الخارج

حدود المشتريات بالكريدت كارد شهريا بالدولار من داخل مصر

يحتاج الكثير من المصريين لشراء بعض الأغراض أو الاشتراك في خدمات عالمية بالدولار لذا فقد قام بنك مصر برفع حدود المشتريات بالكريدت كارد لما يعادل مبلغ 25 ألف جنية بدلا من 7.5 ألف جنية بأي عملة أجنبية فيما تم استثناء بطاقة كلاسيك من هذا القرار ويتم تطبيق عمولة بنكية مقدارها 10% من اجمالي قيمة المعاملة في حال سحب الأموال أو المشتريات مقابل تدبير البنك للعملات الأجنبية كما يضيف البنك عمولة مقدارها 3% في حال سحب الأموال بشكل نقدي + 50 جنية لكل سحبه لاستخدام ماكينات ال ATM خارج مصر.

اقرأ أيضا