تطبيق WhatsApp يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات الحساسة

تطبيق WhatsApp يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات الحساسة
تطبيق WhatsApp يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات الحساسة

أدخل تطبيق WhatsApp تحسينًا جديدًا على ميزة Chat Lock الحالية، حيث كشف النقاب عن وظيفة الرمز السري الجديدة تمامًا، تعمل هذه الإضافة الأخيرة، التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، بمثابة طبقة إضافية من الأمان، مما يزيد من تعزيز المحادثات الحساسة ضد الوصول غير المصرح به إلى هاتفك.

ما هي ميزة الرمز السري للمحادثات في تطبيق WhatsApp

بفضل ميزة الرمز السري، أصبح لدى مستخدمي واتساب الآن القدرة على إنشاء كلمة مرور مميزة لحماية محادثاتهم، وتمييزها عن رمز إلغاء القفل الأساسي لهواتفهم، بالإضافة إلى ذلك، يتم منح المستخدمين خيار إخفاء مجلد الدردشات المقفلة، مما يضمن بقائه مخفيًا بعيدًا عن قائمة الدردشة الرئيسية في الخدمة، ولكشف النقاب عن هذا المجلد المخفي، يحتاج المستخدمون فقط إلى إدخال الرمز السري في شريط بحث التطبيق.

 ميزة الرمز السري لحماية محادثات محددة

علاوة على ذلك، قام تطبيق WhatsApp بتبسيط عملية تأمين محادثات محددة، لم يعد المستخدمون مقيدين بالتنقل عبر إعدادات الدردشة، بل أصبح بإمكانهم الآن قفل أي محادثة دون عناء من خلال الضغط لفترة طويلة، لتعزيز إمكانية الوصول الشاملة وكفاءة أمن الدردشة .

تطبيق WhatsApp يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات الحساسة
تطبيق WhatsApp يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات الحساسة

ويجدر الإشارة إلى أن ميزة الرمز السري حاليًا في المراحل الأولى من النشر، ولكن كشف تطبيق WhatsApp  أنها ستصبح متاحة تدريجيًا في جميع أنحاء العالم في الأشهر التالية، وطبقة الحماية الجديدة هذه، لا تؤكد على التزام النظام الأساسي بخصوصية المستخدم فحسب، ولكنها تعترف أيضًا بالاحتياجات المتطورة لقاعدة مستخدميها العالمية.

ونظرًا لأن تفاعلاتنا الرقمية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية بشكل متزايد، فإن ضرورة حماية المحادثات الشخصية أصبحت ذات أهمية قصوى، لذلك تظهر ميزة الرمز السري المبتكرة في تطبيق WhatsApp كحل مناسب في الوقت المناسب، وتزويد المستخدمين بمستوى إضافي من التحكم في خصوصيتهم، وإن تميز كلمة المرور، المنفصلة عن رمز فتح الهاتف، يوفر أسلوبًا مخصصًا لتأمين المعلومات الحساسة.

وعلاوة على ذلك، فإن المرونة التي يوفرها خيار إخفاء مجلد الدردشات المقفلة داخل واجهة التطبيق تلبي احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة اتصال سرية، وعن آلية عمل ميزة قفل محادثات معينة فهي عملية مبسطة، وذلك من خلال الضغط لفترة طويلة على دردشة محددة.

وفي حين أن ميزة الرمز السري تظهر لأول مرة حاليًا، فإن توفرها العالمي وشيك، لذا ترقبوا وصول الميزة تدريجيًا إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وهذا يمنح تقديم إحساس قوي بالتحكم والخصوصية في عالم رقمي مترابط بشكل متزايد.