5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منها

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منها
5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منها

المانجو محملة بالتغذية، ومع ذلك، فإن فوائد بذور المانجو هذه ستجعلك تفكر مرتين قبل التخلص منها، نحن نستمتع بالمانجو ثم نرمي البذور للأسف، أليس كذلك؟ قد يتغير ذلك اليوم، حيث تحتوي بذورها على العديد من الخصائص العلاجية التي تجعلها عنصرًا ثمينًا في أدوية الأيورفيدا، يمكن استخدامها في شكل زبدة أو زيت أو مسحوق، في السطور القادمة قمنا بإدراج بعض الفوائد الرائعة لبذورالمانجو والتي ستذهلك!

فوائد بذور المانجو

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منها

بروتين كامل

تحتوي حبات بذور المانجو على نسبة منخفضة من البروتين ولكنها تحتوي في الوقت نفسه على معظم الأحماض الأمينية الأساسية، مع أعلى قيم من الليوسين والفالين والليسين مما يجعلها بروتينًا كاملاً .

غنية بمضادات الأكسدة

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منها

ثبت أن حبات بذور المانجو مصدر جيد للبوليفينول والفيتوستيرول مثل الكامبيسترول والسيتوستيرول والتوكوفيرول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام نواة بذورالمانجو كمكون محتمل للأغذية الوظيفية والمركبات المضادة للميكروبات ومستحضرات التجميل بسبب الجودة العالية للدهون والبروتين وكذلك المستويات العالية من مضادات الأكسدة الطبيعية، تستخدم بعض الأبحاث التجريبية دقيق بذور المانجو لعمل العديد من الوصفات الغنية بمضادات الأكسدة أيضًا.

مصدر جيد للدهون الصحية 

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منهايقول خبير تغذية: “تحتوي بذورالمانجو على نسبة دهنية غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، وخالية من الأحماض الدهنية المتحولة، هذه الدهون لها خصائص فيزيائية وكيميائية مقبولة، وقد استخدمت العديد من الدراسات التجريبية الزيوت المستخرجة من بذور المانجو في مجموعة متنوعة من المنتجات أيضًا.

مضاد حيوي طبيعي 

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منهاإنها مضاد حيوي طبيعي وفير وفعال من حيث التكلفة ومضاد للفطريات يمكن استخدامه في مواجهة تحدي التسمم الغذائي والالتهابات التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض في صناعة الأغذية.

تساعد في عملية الهضم  

5 فوائد من بذور المانجو ستجعلك تندم على التخلص منهانظرًا لخصائصها المضادة للبكتيريا ومحتواها من الألياف، فقد ثبت أن بذورالمانجو تساعد في المساعدة على الهضم، مع ذلك، تحتوي بذورالمانجو أيضًا على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن عند تناولها بكميات كافية، تستخدم الأيورفيدا زيت بذور المانجو ومسحوقها لأغراض مختلفة. على سبيل المثال تستخدم كزيت للشعر أو كمرطب.

كيف يمكن استهلاك بذور المانجو؟

الطريقة المفضلة لاستهلاك بذورالمانجو هي صنع المخواس (معطر الفم)، إنها تساعد في عملية الهضم، لذا فإن تناولها مباشرة بعد وجبات الطعام كمخفوق يعد ممارسة رائعة يمكن للمرء أن يبدأ بها، فقط قم بتجفيف البذور وطهيها بالضغط ثم قم بإزالة البذور منها، وأخيراً نقطعها إلى قطع صغيرة، ونقليها في قليل من السمن والملح.