عصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

ما هي فوائد عصير الشمندر الصحية

عصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه
عصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

عصير الشمندر هو عصير مصنوع من شمندر السكر، وهو خضروات جذرية ذات لون أحمر قوي، يتم استخدام شمندر السكر في تحضير العصير بعد تقشيره وعصره، ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النشطة، لذلك يُعد أحد أفضل المشروبات التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي، قم بالتمرير لأسفل لمعرفة فوائده ولماذا هو مفيد لصحتك.

عصير الشمندر

عصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه
عصير البنجر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

فوائد عصير الشمندر الصحية

يشتهر الشمندر بلونه النابض بالحياة ونكهته الترابية ورائحته، إنها واحدة من الأطعمة الفائقة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، والعناصر الغذائية الرئيسية الموجودة في الشمندر هي النحاس، وحمض الفوليك، والمنغنيز، وفيما يلي الفوائد الصحية لشرب عصير الشمندر:

 يخفض مستويات ضغط الدمعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، يمكنك إدراج عصير البنجر في نظامك الغذائي، وبحسب خبراء التغذية، أن عصير الشمندر يحتوي على كمية عالية من أكسيد النيتريك، وهو جزيء يوسع الأوعية الدموية، ويسبب انخفاض مستويات ضغط الدم، فقد وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن شرب عصير البنجر بانتظام يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات ضغط الدم لديك .

يعزز الأداء الرياضيعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

يحتوي عصير الشمندر على النترات والبيتالين، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الرياضي، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء التطبيقي أن هناك آثار إيجابية لشرب عصير الشمندر على مستويات القدرة على التحمل لديك، ويوضح الخبراء أن هذا العصير يعزز القدرة على التحمل من خلال تعزيز أداء الجهاز القلبي التنفسي وبالتالي تحسين الكفاءة لدى الرياضيين.

يعزز المناعةعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

عندما يتعلق الأمر بالعصائر التي تعزز المناعة، فإن هذا المشروب الصحي مليء بالعديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية! ويقول جالا إن البنجر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، مما يساعد على تقوية المناعة.

جيد لبشرتكعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

هل تبحث عن طرق لإضفاء بعض الحياة على شعرك الذي لا حياة فيه؟ جرب عصير الشمندر، يمكن أن يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في البنجر على تحسين صحة بشرتك، لذلك، إذا كان لديك بشرة جافة ، يمكنك إدراج عصير الشمندر في نظامك الغذائي.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهاباتعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

يحتوي البنجر على عامل تلوين طبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، يساعد ذلك في تقليل الأعراض والعلامات البيولوجية في الجسم التي قد تؤدي إلى الالتهاب، وأظهرت الدراسات أيضًا الآثار الإيجابية لشرب عصير الشمندر على الالتهابات.

يحسن الوظيفة الإدراكيةعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

النترات الموجودة في البنجر قد تحسن وظائف المخ عن طريق تعزيز تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. البنجر غني بحمض الفوليك الذي يساعد في نمو الخلايا وعملها وبالتالي التحكم في تلف الأوعية الدموية، مما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، ويقول الخبراء: إن البنجر يحتوي أيضًا على نسبة عالية من النحاس، وهو معدن مهم مطلوب لإنتاج الطاقة وتركيب بعض الناقلات العصبية.

يعزز صحة الجهاز الهضميعصير الشمندر يمكن أن يجعل صباحك صحيًا: 7 أسباب لشربه

هل كنت تعاني من صحة الجهاز الهضمي؟ يحتوي الشمندر على الألياف الغذائية التي تساعد على منع الإمساك ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل سرطان القولون، وأمراض القلب، والسكري، لذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي إدراج عصير الشمندر في نظامهم الغذائي.

وفي الختام: في حين أن هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب عصير الشمندر، فمن المهم أن تتذكر أنه يجب عليك تناول الشمندر المسلوق، النترات الغذائية الموجودة في البنجر قابلة للذوبان في الماء، لذلك من الأفضل تجنب غلي البنجر.