هيونداي إلنترا 2024 السيدان الجديدة، تصميم العصري ومزايا متطورة

هيونداي إلنترا 2024 السيدان الجديدة، تصميم العصري ومزايا متطورة

تعد هيونداي إلنترا واحدة من أكثر السيارات السيدان شهرةً في الأسواق العربية، وهى تتميز بتصميمها العصري والحديث الذي يميزها عن غيرها حيث يضفي الاستخدام الجيد للكروم والبلاستيك المقوى لمسة من الفخامة على تصميمها. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه السيارة مجهزة بأحدث تقنيات الأمان والرفاهية التي تجعلها تبرز بين المنافسين.

وقد أتت إلنترا 2024 بتحسينات جديدة في الجزء الأمامي مع مصابيح أمامية رفيعة تعمل بتقنية LED وخطوط أنيقة على الرفارف الأمامية. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على مواصفات وأسعار هيونداي إلنترا 2024 في السعودية.

مواصفات هيونداي إلنترا 2024

hyundai elantra 2024

– أداء إلنترا 2024

أتت هيونداي إلنترا 2024 بخيارين من المحركات:

محرك سعة 1.6 لتر، 1600 سي سي، بقوة 128 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 206 نيوتن/متر، بنظام الدفع الكلي مع ناقل حركة يدوي وآخر أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ومحرك ثاني سعة 2.0 لتر، بقوة 148 حصان رباعي الاسطوانات، وفئة أخرى 2.0 لتر بقوة 159 حصان، مع عزم للدوران 191 نيوتن/متر، محرك اوتوماتيكي من 6 سرعات.

  • السرعة القصوي للسيارة: 209 كم/ساعة.
  • سعة خزان الوقود: 50 لتر.
  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.7 لتر لكل 100 كم.
  • التسارع 0-100 كم / ساعة: 9.5 ثانية.

– تصميم إلنترا 2024:

أتت السيارة بالشكل المعتاد من هيونداي النترا والتي تقدمه الشركة وتقوم بالتطوير فيه سنويًا، اتت السيارة بمصابيح متوسطة الحجم مع شريط من الإضاءة الليد يعطي شكلًا رائع اثناء الاضاءة النهارية، مع وجود عدستين واحدة كبرى وأخرى أصغر منها في الحجم وعدسة أخرى صغيرة أعلى شريط الإضاءة، مصابيح الضباب صغيرة في الحجم داخل إطار من البلاستيك المقوي.

كما يوجد مصباح إشارة على جانبي السيارة، إطارات السيارة من المعدن والنيكل، كما أتت السيارة ببعض التجاويف في أماكن مختلفة من السيارة، التجاويف التي اضافتها الشركة جعلت جوانب السيارة أكثر من رائعة، كما أتت شبكة السيارة بشكل رائع جعل منها مقدمة رائعة، أما علامة الشركة فقد جاءت في الأعلى حيث تتواجد على غطاء اعلي المحرك، ويوجد بعض التجاويف أعلى غطاء محرك السيارة.

وضعت بعض النواكل حول السيارة من أجل تزيين السيارة، سواء من الجوانب ومن مقدمة السيارة، مرايا السيارة بنفس اللون كما لها قاعدة من اللون الأسود، السيارة من الخلف تشبه سمكة القرش، وبالرغم من أن السيارة سيدان إلا أنها مرتفعة عن الأرض.

أبعاد السيارة:

  • الطول: 4.675 مم.
  • العرض: 1.825 مم.
  • الارتفاع: 1.430 مم.
  • قاعدة العجلات: 2.720 مم.
  • سعة صندوق السيارة: 480 لتر.

– مقصورة هونداي إلنترا 2024

قامت الشركة بترتيب مقصورة السيارة، كما تم وضع الشاشات بشكل يجعل مقصورة السيارة رائعة ومرتبة، شاشة يمكن من خلالها التحكم في الوسائط الخاصة بالسيارة، مع ناقل حركة يوجد حوله أزرار التحكم الخاصة به، مع أزرار التحكم في الوسائط من خلال عجلة القيادة، مع أزرار التحكم بالتكييف واغراض اخرى اسفل شاشة التحكم في الوسائط، ازرار اخرى للتحكم في زجاج السيارة والمرايا الجانبية.

أهم عوامل الأمان التي أتت إلنترا 2024

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، كاشف التصادم، صدمة امتصاص الغاز، أجهزة إستشعار الإصطفاف – أمامي و خلفي، وسادة هوائية للمشاة، كاميرا خلفية، إطارات محمية من تسرب الهواء، مؤشر عيب بالإطارات، تقنية دعم المكابح.

بعض كماليات هيونداي إلنترا 2024

غطاء محرك السيارة، مسند للذراع في الوسط، قفل مركزي، فتحة سقف كهربائية، مسند ذراع المقعد الأمامي، الصندوق المبرد، تبريد و تسخين مقاعد، مقاعد جلد، عرض المعلومات المتعددة، فتحات مكيف خلفية، ضبط المقعد – أوتوماتك، تعديل إمالة المقود، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، مصباح الترحيب، مرآة للتجميل، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، مقابض الباب كروم، أنابيب العادم من الكروم، مرايا الباب إلكترونية، ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، فتح و اقفال حساسات المري القابلة للطي الكترونيا، مزيل الضباب للنافذة الخلفية، مصابيح أمامية زينون، مانع الرياح.

سعر هيونداي إلنترا 2024

تم إطلاق هيونداي إلنترا 2024 للبيع من عدة فئات في السعودية وتبدأ بسعر 91,925 ريال سعودي مع إمكانية تمويل الشراء.