ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد

أفضل مشروبات صباحية لفقدان الوزن الزائد

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد
ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد

يعتبر إنقاص الوزن هاجس يقض مضاجع الكثيرون من ذوي الأجسام زائدة الوزن، ويقعون في حيرة من أمرهم عند اختيار المشروب المناسب، ولا سيما أن كثير من المشروبات الشائعة تتعارض مع نظام حمياتهم الغذائية، فإذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وصحيّة لبدء يومك أثناء العمل على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، فإنه وفقًا لموقع Potluck Pickup هناك 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن، يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك ، هذه المشروبات ليست فعالة فحسب، بل من السهل أيضًا دمجها في روتينك اليومي، لذلك دعنا نستعرض 7 من مشروبات صباحية التي تعزز فقدان الوزن.

مشروبات صباحية لإنقاص الوزن الزائد

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد
ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد

 الشاي الأخضر: حارق الدهون الطبيعي

لقد استخدم الشاي الأضر منذ فترة طويلة باعتباره حارقًا طبيعيًا للدهون،حيث إنه مليئ بمضادات الأكسدة ، وخاصة يبيجالوكاتشين جالات (EGCG)، والتي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز أكسدة الدهون،ويساعد على إزالة السموم من الجسم وتحسين الهضم، إضافة إلى توفير قدر من فيتامين C، لذا ابدأ يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر، وسوف تعطي جسمك دفعة لطيفة نحو فقدان الوزن.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 1
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن -الشاي الاخضر

ماء الليمون: إكسير التخلص من السموم

يعتبر ماء الليمون من طقوس الصباح البسيطة والفعالة لفقدان الوزن، قم بعصر عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ،  فإن هذا الخليط  يساعد على إزالة السموم من الجسم، ويساعد على الهضم، ويوفر جرعة من فيتامين C، إنها طريقة منعشة لتطهير نظامك وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 2
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – ماء الليمون

خل التفاح: المنشط المنعش

اكتسب خل التفاح شعبية بسبب فوائده المحتملة في إنقاص الوزن، امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء وقليل من العسل للحصول على منشط صباحي منعش، قد يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، وقمع الشهية، وتعزيز الشعور بالامتلاء، وكل ذلك يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 3
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – خل التفاح

شاي الزنجبيل: مُنشط التمثيل الغذائي

يتمتع الزنجبيل بخصائص توليد الحرارة التي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، قم بتحضير كوب من شاي الزنجبيل عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن، لا يساعد هذا المشروب الدافئ على الهضم فحسب، بل يساعد أيضًا في حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 4
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – شاي الزنجبيل

قهوة القرفة: بداية حارة

إذا كنت من محبي القهوة، فكّر في إضافة قليل من القرفة إلى مشروبك الصباحي، قد تساعد القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك، فهو يضيف نكهة مبهجة لقهوتك دون الحاجة إلى إضافة سكر أو كريمة.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 5
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – قهوة القرفة

ماء بذور الشيا: جائزة الفوائد الكبرى

تعتبر بذور الشيا قوة غذائية ويمكن أن تكون إضافة رائعة لروتينك الصباحي، امزجي بذور الشيا مع الماء واتركيها تنقع، وهي بذلك تتوسع وتصبح شبيهة بالهلام، مما يوفر شعورًا بالامتلاء ويساعد في التحكم في شهيتك، عند تناولها في الصباح.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 6
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – ماء بذور الشيا

حليب الكركم الدافئ: الإكسير الذهبي

يحتوي الكركم على الكركمين، الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في فقدان الوزن، يتم تحضيره عن طريق تسخين بعض الحليب، ثم يضاف إليه قليلًا من الكركم، ثم يتم التحلية بلمسة من العسل الأبيض للحصول على مشروب صباحي مهدئ ومغذٍ.

ابدأ يومك بها.. 7 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن وقل وداعًا للوزن الزائد 7
مشروبات صباحية لإنقاص الوزن – حليب الكركم

خاتمة

يمكن أن يكون دمج  مشروبات صباحية لإنقاص الوزن هذه في روتينك اليومي طريقة لذيذة وفعالة لدعم رحلة فقدان الوزن، من الشاي الأخضر الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي إلى ماء الليمون المزيل للسموم وحليب الكركم، هناك مشروب صباحي للجميع، تذكر أنه على الرغم من أن هذه المشروبات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، إلا أنها تعمل بشكل أفضل عندما تقترن بنظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.