هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس لمدة 7 أيام وتكشف عن موعد انكسار الموجه الحارة

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس لمدة 7 أيام وتكشف عن موعد انكسار الموجه الحارة

أعلنت منار غانم عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، لكي يتمكن المواطنون من الاستعداد لمواجهة الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة، موضحة أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ستشهد بعض من التغيرات وعلى رأسها ارتفاع متوقع بدرجات الحرارة يوم الخميس المقبل بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف لهذا العام.

حالة الطقس هذا الأسبوع

أشارت غانم إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة وتصل إلى ذروتها خلال يومي الخميس والجمعة، محذرة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مع ضرورة الإكثار من تناول السوائل والعصائر، مع وضع كريمات الحماية من أشعة الشمس الحارقة.

 

وأكدت على أن البلاد شهدت تحسنا في درجات الحرارة مع بداية شهر سبتمبر الجاري، بسبب نشاط الرياح التي سببت تلطيف في درجات الحرارة، محذرة من عودة الارتفاع مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجة حرارتها أتت إلى مصر من شبه الجزيرة العربية، على أن تصل إلى ذروتها خلال يومي الخميس والجمعة.

حالة الطقس
حالة الطقس

 

وأضافت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى يوم الأحد المقبل، مشددة على ضرورة عدم التعرض للشمس خلال وقت الظهيرة وارتداء غطاء للرأس، وتناول المشروبات الباردة باستمرار خلال الأيام المقبلة.