افرح زقطط.. زيادة جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو

افرح زقطط.. زيادة جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو
افرح زقطط.. زياده جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو

تعتبر زيادة المرتبات خطوة هامة ومرحب بها للعاملين في مصر، حيث يأتي هذا القرار ضمن سلسلة إجراءات الحكومة لتعزيز الرفاهية المالية للمواطنين، تأتي هذه الزيادة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع تكاليف المعيشة، وتعكس الحكومة الاهتمام برفع مستوى المعيشة وتحقيق العدالة المالية، بعد دراسة وتقييم شامل للأوضاع المالية والاقتصادية، اتخذت الحكومة المصرية قرارًا بزيادة المرتبات للعاملين في القطاع العام وترقية الموظفين.

افرح زقطط.. زياده جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو

رسميا زيادة مرتبات العاملين بالدولة 2023

أعلن الجهاز القومي للتنظيم والإدارة عن قانون لترقية العاملين بالدولة ممن يشملهم قانون الخدمة المدنية وسوف تطبق الترقية على جميع العاملين الذين اتموا المدة القانونية للترقية مما يترتب على ذلك زياده رواتبهم ويتم حساب الزيادة بناءً على الوظيفة الحالية والدرجة التي يتم الترقية إليها، وفقًا للقانون، فإن الزيادة المالية تتراوح بين 5% من الراتب السابق أو الحد الأدنى المتوقع للدرجة الجديدة، على أن يتم أيضا زيادة رواتب جميع العاملين الذين أتموا 3 سنوات على تعينهم بنسبة تصل ل 5% من الراتب على أن لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد إلى 150 جنيه.

من المهم أن يتمكن العاملون من معرفة استحقاقهم للترقية وزياده الراتب،  يُنصح العاملين بالاطلاع على الموقع الإلكتروني الرسمي للترقيات الحكومية للتحقق من استحقاقهم ومعرفة هل سيتم زيادة رواتبهم أم لا، ويرجى التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة والكاملة للحصول على النتيجة الدقيقة.

(https://promotion.caoa.gov.eg/LevelCal.aspx)

افرح زقطط.. زياده جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو افرح زقطط.. زياده جديدة لمرتبات موظفين الحكومة والتنفيذ فوري وبأثر رجعي من بداية يوليو

جدول الجد الأدنى للرواتب 2023 للعاملين بالدولة

اقرت الحكومة المصرية جدول بالحد الأدنى لرواتب العاملين بالدولة لمختلف الدرجات الوظيفية من الدرجة السادسة وحتى الوظائف العليا ومن المنتظر بعد قرار الترقيات زيادة راتب جميع من شملتهم الترقية ليحصلوا على راتب الدرجة الجديدة واليكم جدول المرتبات:

  • الموظف على الدرجة العالية يتقاضى 8500 جنيه.
  • الموظف على درجة المدير العام يتقاضى 7000 جنيه.
  • الموظف على الدرجة الأولى على 6500 جنيه.
  • الموظف على الدرجة الثانية يتقاضون 5500 جنيه.
  • الموظف على الدرجة الثالثة يحصلون على ما يقرب 5000 جنيه.
  • الموظف على الدرجة الرابعة يحصلون على 4500 جنيه.
  • الموظف على الدرجة الخامسة يتقاضون 4000 جنيه.
  • الموظف على الدرجة السادسة يحصلون على 3500 جنيه.

اقرأ أيضا