طرح شهادات جديدة بأعلي فائدة وذات عائد تنافسي بالجنيه في 10 بنوك

طرح شهادات جديدة بأعلي فائدة وذات عائد تنافسي بالجنيه في 10 بنوك

سوف تقوم لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في يوم الخميس المقبل 3 أغسطس بإعلان وتحديد سعر الفائدة على الإقراض والإيداع، وهذا سوف يكون الاجتماع الخامس لهذة اللجنة في هذا العام، وكان قد قرر البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة إلى 25 نقطة أساس وهذا تم خلال 22 عاما منذ 2001 عقب قيام 5 دول عربية برفع الفائدة، وفي ذلك الوقت يقوم المواطنين بالبحث عن أهم وافضل طرق لاستثمار مدخراتهم، ومن أهم هذة الطرق هي ربط الأموال بشهادات إدخار في البنوك.

شهادات الإدخار في البنوك

أعلن عدد كبير من البنوك أن شهادات الإدخار قد تختلف في مدتها وسعر العائد من بنك إلى بنك اخر، وسوف نتعرف على هذة الشهادات في البنوك:-

بنك حكومي يطرح شهادات ادخار بعائد 22% لمده ثلاث سنوات اشتري الآن وحافظ على فلوسك

 

بنك التنمية الصناعية:-

قام بنك التنمية الصناعية بطرح شهادات جديدة ذات عائد تراكمي  39%، وقد تبلغ مدة هذة الشهادة 3 سنوات، وقد قام بنك التنمية الصناعية بتحديد الحد الأدني لشراء هذة الشهادة حيث بلغت 50 ألف جنيه للمرة الأولى، بينما قد قام بنك التنمية الصناعية بتحديد شروط الإستيراد، حيث يمكن للعميل استيراد هذة الشهادة بعد 6 شهور من تاريخ ربطها.

شهادات البنك الأهلي المصري:-

قام البنك الأهلي المصري بطرح شهادتين، فالشهادةالأولى شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات ويكون سعرها 19% سنوي ويصرف العائد شهريا، أما الشهادة الثانية فقد قرر البنك الأهلي وبنك مصر أن مدتها سوف تصل إلى 3 سنوات بسعر سنوي يصل الى 22% في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة، كما يتم صرف العائد شهريا.

البنك الأهلي يفرح عملائه ويزود الفائدة على الشهادات بالدولار حافظ على الفلوسك وزودها

شهادات البنك الزراعي المصري:-

قام البنك الزراعي المصري بطرح شهادة جديدة تصل مدتها إلى 3 سنوات بعائد يصل إلى 19% وقد يصرف شهريا وبعائد يصل إلى 19.5% وقد يصرف سنويا، كما أيضا قام بنك ناصر الاجتماعي بطرح شهادة جديدة تكون تحت مسمى “حياة كريمة” تصل مدتها إلى 3 سنوات، بينما قد تم رفع العائد على هذة الشهادات  ليصل إلى 19% و 17.75% سنويا.

شهادات بنك القاهرة:-

قام بنك القاهرة بتعديل سعر الفائدة حيث وصلت مدة هذة الشهادة إلى 3 سنوات بسعر 19% سنوي، ويتم صرف العائد شهريا، أيضا قام بنك القاهرة بإصدار شهادة بريمو جولد التي تصل مدتها إلى 3 سنوات وبسعر سنوي 22% في السنة الأولى بينما 18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة، ويتم صرف العائد شهريا.

شهادات بنك مصر:-

قام بنك مصر بطرح شهادة جديدة تكون بعائد سنوي متناقض، يصل إلى 22% في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة، كما أوضح أنه لايمكن استيراد هذة الشهادة الا بعد 6 شهور وفقا للشروط المعلنة في البنك.

البنك العربي الأفريقي:-

قام البنك العربي الأفريقي الدولي بطرح شهادة الادخار الثلاثية المدفوعة مقدما لكافة العملاء من الأفراد  ، وقد تصل مدة هذة الشهادة إلى 3 سنوات بفائدة تصل الى 18.56%، كما يتم صرف العائد 40% في مقدمة اليوم التالي من شراء هذة الشهادة، كما يصل الحد الادني لشراء هذة الشهادة إلى 5 آلاف جنيه وأيضا لا يمكن استيراد هذة الشهادة الا بعد 6 شهور.

بنك قناة السويس:-

أعلن عن طرح شهادة تصل مدتها إلى 3 سنوات وتكون هذة الشهادة بعائد يصل إلى 19% سنويا ويصرف هذا العائد شهريا.

البنك الاهلي الخليجي:-

أعلن عن طرح شهادة جديدة تكون بمعدل ثابت خلال السنة الأولى ويكون قيمتها 23% سنويا، بينما يكون معدل العائد متغير  بعد مرور سنة.

مصرف أبو ظبي الاسلامي:-

قام بطرح صكوكا إسلامية بالجنيه وتكون بعائد يصل إلى 17.25%، كما أيضا يتم استلام 10% من الأرباح مقدما.