هانت.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجه الحارة وعودة الانخفاض في درجات الحرارة

هانت.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجه الحارة وعودة الانخفاض في درجات الحرارة
حالة الطقس

تعرضت مصر منذ بداية شهر يوليو الجاري، لموجة شديدة الحرارة نهاراً مع أرتفاع نسبة الرطوبة ليلاً، وهذا أدي بالطبع إلى زيادة الشعور بالارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وكل يوم يمر من تلك الموجة الشديدة الحرارة يتمني المواطنين في مصر، بأن يستيقظوا على سماع معرفة موعد انكسار تلك الموجة شديدة الحرارة، خاصة وأنه ولأول مرة تتعرض مصر لموجة متواصلة شديدة الحرارة.

موعد انكسار الموجة الحارة :-

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر في هيئة الأرصاد الجوية المصرية في تصريحات له لبرنامج الحياة اليوم والذي يذاع على قناة الحياة، إلى أنه من المتوقع أنكسار الموجة الحارة في مصر مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشار الدكتور محمود شاهين بأنه مع حلول نهاية الأسبوع الجاري سوف يلاحظ المواطنين عودة الانخفاض في درجات الحرارة، مضيفاً بأن نسبة الرطوبة حالياً تتراوح ما بين 90 إلى 95% خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية، بينما تتراوح ما بين 85 إلى 90% فى القاهرة الكبرى.

من جهة أخرى فقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مصر تتأثر هذه الفترة بمنخفض الهند الموسمي، وهو أمر معتاد في كل صيف، حيث ترتفع فيه درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

وأشارت الهيئة في البيان الصادر منها بأنه من المعتاد في هذه الفترة أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و36 درجة، إلا إنه بسبب المرتفعات في طبقات الجو العليا، فقد أدي إلى أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة حالياً ما بين 37 و38 درجة، وتصل إلى 45 درجة في جنوب الصعيد، مضيفة إلى أن درجات الحرارة المحسوسة تكون أعلى من ذلك.

حالة الطقس من الاثنين وحتى الجمعة 28 يوليو 2023:-

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان مجمع بحالة الطقس المتوقعة من يوم الاثنين الموافق 24 يوليو 2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2023، حيث جاء البيان كالتالي:-

هانت.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجه الحارة وعودة الانخفاض في درجات الحرارة 1