شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة اكتوبر 2014

شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة اكتوبر 2014

صرح الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الأنتاج الحربي على الأعلان عن قبول دفعة جديدة للدخول الى المعاهد و الكليات العسكرية و الألتحاق بهم على سبيل المثال الكلية الحربية و البحرية و الجوية و الفنية العسكرية و الدفاع الجوي و كلية طب القوات المسلحة و المعهد الفني للقوات المسلحة و المعهد الفني تمريض أناث من حامل الشهادات التالية من الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة بالأضافة الى شهادات الثانوية الصناعية و ما يعادلها من شهادات أخرى .

قد تم ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أركان حرب عصمت عبد العزيز مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات و المعاهد العسكرية أيضا ، أوضح بها الشروط المطلوبة للقبول و هي كالآتي :

على أن يكون الطالب و والديه و أجداده حاصلي على الجنسية المصرية و غير متقدميين لطلب أي جنسية أخرى ، أن يكون لديه شهادة أثبات أتمام المرحلة الثانوية ان كانت ثانوية عامة أو ما يعادل هذه الشهادة وفقاً للشروط و المجموع المطلوب من جهة مكتب التنسيق الخاص بالكليات و المعاهد العسكرية ، و أن لا يكون قد مضى على هذه الشهادة أو ما يعادلها من الشضهادات عاماص واحداً و لكنه بشرط أن يكون مقيداً مسبقاً بأحدى الكليات الجامعية أو المعاهد و أن يكون قد تخطى السنة الدراسية المقيد بها بنجاح و أن يكون أيضا حسن السير و السلوك ، و أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جريمة مخالفة للشرف ، كما يجب أن يكون غير متزوجاً و لم يسبق له الزواج من قبل ، و الا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية ، و الا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، الا يكون يقل طوله عن 170 سم فيما عدا الكلية الجوية فقط يسمح بالطول أقل من 170 سم حتى 158 سم كحد أدنى للطول فيما يخص الذكور ، أما فيما يخص الأناث فيكون طولهم 155 سم ، أن يكون لائقاً طبياً وفقاً لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز أعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الأختبارات ، يجب ان يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح و تفوق ولا يجوز أعادتها مرة أخرى ن أن يجتاز قفزة الثقة بنجاح من أرتفاع 7.5 متر بدون تردد للمرة الأولى كما أن السباحة من الشروط التفضيلية لأختيار الطالب و أن يجتاز الأختبارات النفسية و المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية و كذلك كشف الهيئة حسب تقييم اللجنة ، و أن يجتاز أختبار العرض الطبي العام و التحاليل الطبية أيضا ، أن يتقدم بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده بالألتزام الكامل بشروط التقدم للكليات و المعاهد العسكرية مع التأكد على أن تكون البييانات الموجودة في أوراق القبول و التي تم على اساسها قبول الطالب صحيحة طول فترة تواجده بالكلية ، أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداءء الزي العسكري المقرر لهم و المتوافق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ أنضمامهن و بعد تخرجهم و تتعد بكتابة ذلك .

و سوف نعرض لكم الآن الشروط الخاصة بكل الكليات و المعاهد :

الكلية الحربية : تقبل الحاصلي على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة لهم بأقسامها العلمي و الأدبي على أن لا يقل المجموع عن 65% كحد أدنى .

الكلية البحرية : تقبل الحاصليين على شهادة الاثانوية العامة القسم العلمي فقط على أن يكون الطالب قد درس مادتي الرياضة 1 أو الرياضة 2 و الفيزياء و كذلك القسم العلمي من الشهادات المعادلة بشرط الا يقل مجموعه عن 70%

الكلية الجوية : تقبل الحاصلي شهادة الثانوية العامة بأقسامها العلمي و الأدبي و الشهادة الثانوية الأزهرية بشرط ان لا يقل المجموع عن 60%

الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلي على شهاجات الثانية العامة القسم العلمي فقط بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء و الكيمياء و الرياضة 2 و القسم العلمي من شهاجة الثانوية الأزهرية و القسم العلمي من الشهادات المعادلة بشرط ان لا يقل المجموع عن 92% كحد أدنى .

كلية الدفاع الجوي : تقبل الحاصلي على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي فقط! بشرط أن يكون الطالب درس رياضة 2 بشرط أن النسبة المئوية لمادة الفيزياء لالاتقل عن 70% كحد أدنى و القسم العلمي من الشهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة بمجموع لا يقل عن 85% كحد أدنى .

كلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلي على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي فقط بشرط أن يكون الطالب درس كل من الكيمياء و الفيزياء و الأحياء و الثانوية الأزهرية المعادلة أيضا القسم العلمي فقط بمجموع لا يقل عن 97.5% .

المعهد الفني للقوات المسلحة : يقبل الحاصل على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي فقط بشرط يكون الطالب قد درس ادى المادتين رياضة 1 أو رياضة 2 مع مادة الفيزياء و الحاصلي على الثانيو الأزهرية القسم العلمي و تقبل أيضا الثانوية الصناعية نظام ال 3 سنوات و ال 5 سنوات من المدارس التابعي لوزارة التربية و التعليم التابع للأنتاج الحربي و معهد دنبسكو تخصص كهرباء و ميكانيكا فقط كما يقبل أيضا المعهد المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات الذكورة في المجال الهندسي و التكنولوجي و يراعي  شروط السن للحاصلي على هذه الشهادات اثناء التقدم بمجموع 60% للثانوية العامة و 65% للثانوية الصناعية و ما يعادلها .

المعهد الفني للتمريض أناث : يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي منه فقط! بشرط دراسة مادة الفيزياء و الكيمياء و الأحياء بمجموع لا يقل عن 70% كحد أدنى .

على ان لا يزيد السن للطلبة الحاصلي على الثانوية العامة و الأزهرية و الصناعية و ما يعادلهم عن 21 سنة في أول نوفمبر 2014 فيما يخص الطلاب المقيدين في دراسات أعلى من المتقدميين الى المعهد الفني للقوات المسلحة ان لا يزيد سنهم عن 23 سنة! .

يتم سحب الملفات من :

1 – مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا منيوم الثلاثاء 1 /7/2014 حتي يوم الخميس  الموافق 14/8/2014.

2 – المكتب الفرعي رقم 1 بالإسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعي  رقم 2 بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم السبت  12/7 / 2014 حتى الخميس 14/8/2014 .

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية منظومة للاستعلام من خلال شبكة المعلومات الدولية للانترنت عبر مواقع www.mod.gov.eg وموقع  milacaademy.mod.gov.eg وخطوط تليفونية للاستعلام الصوتي على رقم 16683.